الجامعات تبدأ غدا الدراسة أون لاين حتى 16 يناير الجارى.. رؤساء الجامعات تكشف مصير امتحانات بعض المواد بالكليات قبل قرار التأجيل.. يؤكدون: لا إعادة للامتحانات مرة أخرى.. واستكمال المقررات الدراسية بمنصة الجامعات

الجمعة، 01 يناير 2021 02:00 م
الجامعات تبدأ غدا الدراسة أون لاين حتى 16 يناير الجارى.. رؤساء الجامعات تكشف مصير امتحانات بعض المواد بالكليات قبل قرار التأجيل.. يؤكدون: لا إعادة للامتحانات مرة أخرى.. واستكمال المقررات الدراسية بمنصة الجامعات الجامعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ الجامعات، غدا السبت، استكمال الدراسة عن بعد " أون لاين" من خلال منصات التعليم الإلكترونى بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى وقرارات الحكومة فى سبيل الحفاظ على جميع العاملين بالجامعات والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وكشف الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، مصير المواد التى أدى الطلاب فيها الامتحانات خلال الأيام القليلة الماضية، موضحا أن هذا الأمر لم يحدث سوى فى حوالى كليتين، وأنه حال عقد أى كلية امتحان خلال الأيام الماضية سيتم احتسابه وتصحيح المواد الدراسية على أن يتم استكمال باقى الامتحانات فى المقررات الدراسية المتبقية على الفرقة الدراسية التى انطلقت بها الامتحان دون هذه المواد التى تم امتحانها قبل قرار تأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة الفصل الدراسى الأول.

 

وأوضح الدكتور ماجد نجم، لـ"اليوم السابع" أنه عقب العودة من إجازة الفصل الدراسى الأول سيتم امتحان الطلاب مواد الفصل الدراسى الأول وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، حيث من المقرر أن تنتهى الإجازة فى 20 فبراير المقبل، موضحا أن الجامعة دربت أعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدام منصة الجامعة وأنه سيتم استكمال المقررات من خلال التعليم عن بعض لاستكمال المقررات الدراسية أو لتنظيم مراجعات أون لاين للطلاب. 

 

وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه فيما يخص الكليات التى بدأت بها الامتحانات سواء الشفوى أو العلمى، سيتم استكمال الامتحانات المتبقية بها بعد العودة من إجازة الفصل الدراسى الأول، ولن يتم امتحان الطلاب فى المقررات التى تم امتحانها قبل الإجازة.

 

ولفت رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن قرار الأعلى للجامعات بتأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة الفصل الدراسى الأول سيتم تطبيقه أيضا على طلاب الدراسات العليا، وامتحانات الشفوى والعملى التى انطلقت فى بعض الكليات خلال الفترة الماضية.

 

فيما قال الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الكلية ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، وجامعة القاهرة، فيما يخص امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحا أن الامتحانات كانت انطلقت فى الكلية وأدى طلاب الفرقة الثانية مادتين وقسم من طلاب الفرقة الثالثة مادة واحدة خلال الأيام الماضية.

 

وأضاف الدكتور جمال شحاته فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مصير تلك المواد التى تم امتحان الطلاب فيها احتسابها كاملة ولا إعادة للامتحانات التى تم اداءها خلال الأيام القليلة الماضية، موضحا أن سيتم استكمال الامتحانات فى باقى المقررات الدراسية فقط وفى نفس الوقت لم يتم إعلان نتائج المواد التى تم امتحانها قبل قرارات الدولة والأعلى للجامعات حتى يتم إعلانها مرة واحدة بعد استكمال الامتحانات وانتهاء إجازة الفصل الدراسى الأول.

 

وذكر عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الكلية ستبدأ الدراسة اون لاين وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ومنح الطلاب المحاضرات من خلال منصة الجامعة التعليمية، مؤكدا عدم زيادة المقررات الدراسية على الطلبة والاكتفاء بما تم التوقف عنه .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة