أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب حيل التهريب بمطار القاهرة.. راكب يخفى السبائك الذهبية داخل أكياس سكر وأفوكادو.. يقظة الأمن تكشف محاولة تمرير عملات وقطع أثرية داخل طرود مصدرة لأمريكا.. وتهريب الهواتف المحمولة داخل "المكسرات".. صور

الأحد، 10 يناير 2021 01:00 م
أغرب حيل التهريب بمطار القاهرة.. راكب يخفى السبائك الذهبية داخل أكياس سكر وأفوكادو.. يقظة الأمن تكشف محاولة تمرير عملات وقطع أثرية داخل طرود مصدرة لأمريكا.. وتهريب الهواتف المحمولة داخل "المكسرات".. صور تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ المهربون إلى بعض الحيل الماكرة لتمرير الممنوعات والهروب من قبضة الأمن بالمطارات، وعلى الرغم من غرابة هذه الحيل وصعوبة كشفها إلا أن يقظة رجال الأمن بمطار القاهرة الدولى تتصدى لها وتنجح فى كشفها والقبض على المهربين.

تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (7)

"اليوم السابع" رصد أغرب وأحدث طرق التهريب الذى يلجأ لها المهربون بمطار القاهرة الدولى، لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمضبوطات خارج الدائرة الجمركية.

تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (2)

ومن أغرب قضايا التهريب التى تمت، ضبط راكب قادم من الكونغو ترانزيت إثيوبيا، أثناء إنهاء إجراءات وصول الطائرة الإثيوبية القادمة من أديس أبابا، حاول تهريب 4 كليو سبائك ذهبية مع راكب، فور وصوله من الكونغو، أخفاها داخل أكياس السكر وثمار "الأفوكادو" وعلب شوكولاتة، لتضليل رجال الجمارك والعبور بالسبائك دون الإفصاح عنها وبيعها وتحقيق مكاسب مادية، وقامت الجمارك بحجز المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية.

تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (8)

واستعان راكبين قادمين على رحلة الخطوط الإماراتية بأكياس "مكسرات " لتهريب الهواتف المحمولة، حيث عثر رجال الجمارك خلال تفتيش حقائب الراكبين يدويا على عدد من أكياس المكسرات، وتلاحظ لهما ثقل وزن الأكياس عن الطبيعى وبفتحها عثر على هواتف محمولة حاولا تهريبها داخل الأكياس لخداع رجال الجمارك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وتحرير محضر بالواقعة.

 

وأثناء قيام رجال الجمارك بتفتيش حقائب راكب قادم من الإمارات على جهار الفحص بالأشعة، تلاحظ وجود عبوات تكرارية، وبتفتيش حقائب الراكب يدويا، أسفر عن وجود أكياس المخدات وجد بهم 67 باروكة شعر طبيعى لم تظهر على جهاز الفحص حيث حاول تضليل رجال الجمارك للعبور لها خارج الدائرة الجمركية وبيعها وتحقيق مكاسب مادية.

تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (11)

فيما لجأ راكب قادم من الولايات المتحدة الأمريكية إلى حيلة غريبة لتهريب مخدر الماريجوانا، بعد أن وضعه داخل أكياس جوارب فارغة، وداخل الجوارب وتم رشها بالعطور حتى لا يتم تمييز رائحتها ومخبأة بين طيات الملابس، ولكن تمكنت سلطات الأمن من كشف المخدر بعد تفتيشه ذاتيا، وتم القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة.

 

وحاولت راكبة قادمة من اليمن، الهروب من رجال الجمارك بعد أن لجأت إلى عبوات البلاستيك لتهريب مخدر "الآيس" الممنوع استيراده أو تداوله طبقا لقانون مكافحة المخدرات، ولكن تمكن رجال الأمن من ضبطها بعد تم تمرير أمتعتها الشخصية على جهاز الفحص بأشعة "اكس راي" بمعرفة مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه، وبتفتيش حقائبها تبين وجود 6 كيلو من مخدر الآيس داخل عبوات بلاستيك مغلقة بقفل المصنع مخبأة داخل الكرتونة التى تحملها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة.

تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (13)

كما تمكنت سلطات المطار من القبض على راكب مصرى بحوزته 700 قرص مخدر، حيث بدأت الواقعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على الطائرة المصرية رحلة رقم 800 القادمة من باريس، حيث اشتبه عبد العال نعمان، مدير الجمارك فى راكب مصرى الجنسية، وتم تشكيل لجنة لتفتيش الراكب وتبين وجود 700 قرص مخدر وقطع حشيش مخبأة بين طيات ملابسه وداخل علب" تمر" لتضليل الجمارك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى بالواقعة، وإحالة الراكب للنيابة للتحقيق بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

 

وفى واقعة أخرى، تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة للطرود البريدية بالقاهرة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، من ضبط محاولة تهريب عدد من العملات المعدنية والقطع الأثرية داخل 3 طرود مصدره لأمريكا، وذلك بالمخالفة لقانون حماية الآثار، وتم عرض المشمول على فرع الوحدة الأثرية بميناء القاهرة الجوى فأفادت بأنها عبارة عن 85 قطعة عملة معدنية أثرية متنوعة مختلفة العصور ومن العصر البطلمى و3 جعران أثرى تحمل كتابات هيروغليفية وحجر أثرى منقوش والجميع يخضع لقانون حماية الاثار رقم 227 لسنة 83 وتعديلاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة.

تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (1)
 
تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (3)
 
تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (4)
 
تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (5)
 
تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (6)
 
تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (9)
 
تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (10)
 

تهريب مخدرات داخل علب الايس كريم (12)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة