ابنة أسامة أنور عكاشة تكشف عن أوراق بخط يده أثناء كتابته "ليالي الحلمية"

الأحد، 10 يناير 2021 10:36 م
ابنة أسامة أنور عكاشة تكشف عن أوراق بخط يده أثناء كتابته "ليالي الحلمية" اسامة انور عكاشة وصورة بخط يده
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة واحدا من أهم الكتاب الذين مروا بتاريخ الدراما المصرية بما كتبه من أعمال فى غاية الأهمية أبرزها مسلسل "ليالى الحلمية" بأجزائه، والذى حقق نجاحًا كبيرًا أثناء فترة عرض حلقاته، وسط مشاركة من أهم النجوم وقتها وحكايات دومًا ما ترقبها الجمهور والمشاهدين لما تضمنه من صراعات بين طبقات مختلفة وبتسليطه الضوء على حكايات تلك الشخصيات.
 
ليالى الحلمية
صورة بخط يد الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة
 
 
 
نسرين عكاشة بدورها ابنة الكاتب الراحل ومن خلال حسابها على موقع إنستجرام، كشفت عن 3 صفحات لوالدها أثناء كتابة المسلسل، وهو يخوض بين حكاياته ويستعرضها بقلمه، بدأت بالقصة ثم عناوين فرعية تطرق لها أثناء كتابته عن الشخصيات خلال المسلسل، وأخيرًا صفحة أخرى تحت عنوان "ليالى شارع دويدار" الذى استعرض فيه حكايات شخصيات درامية مثل قاسم شعلان وفاروق الخولى.
 
ليالي الحلمية 1
صورة بحط يد اسامة أنور عكاشة
 
وعلقت نسرين عكاشة عبر حسابها على إنستجرام في تعليقها على ما نشرته من صفحات صورتها للمرة الأولى للعيان بكتابة: "وكلما بحثت في أوراق أبي، زاد انبهاري بما لم أكن أعيه، معالجة لقصة تانية خالص لليالي الحلمية".
 
ليالي الحلمية 2
ابنة اسامة أنور عكاشة على موقع انستجرام
 
من ناحية أخرى عرض مسلسل ليالى الحلمية للمرة الأولى عام 1987 ، وتدور الأحداث حول الصراع بين سليم البدري (يحيى الفخراني) والعمدة سليمان غانم (صلاح السعدني) واستفادة نازك السلحدار (صفية العمري) من هذا الصراع بما يخدم أهدافها الخاصة، حيث قدوم سليمان غانم من الأرياف من أجل الثأر لوالده عبد التواب غانم الذي مات في السجن بسبب إسماعيل البدري والد سليم. وقد بدأت المواجهة بينهما عندما قام سليمان غانم بشراء أسهم في مصنع سليم البدري للمنسوجات.
 
اسامة انور عكاشة
اسامة انور عكاشة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة