الكونجرس يسعى لمحاكمة ترامب خلال أيام.. نائب أمريكى: مواد مساءلته قد تطرح على مجلس النواب الثلاثاء أو الأربعاء.. زعيم الأغلبية الديمقراطية: أعددنا مسودة الاتهام بحقه.. عمدة نيويورك: بقائه بالسلطة خطر على البلاد

الأحد، 10 يناير 2021 08:30 م
الكونجرس يسعى لمحاكمة ترامب خلال أيام.. نائب أمريكى: مواد مساءلته قد تطرح على مجلس النواب الثلاثاء أو الأربعاء.. زعيم الأغلبية الديمقراطية: أعددنا مسودة الاتهام بحقه.. عمدة نيويورك: بقائه بالسلطة خطر على البلاد ترامب والاحتجاجات فى أمريكا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكونجرس الأمريكى إلى محاكمة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعد اقتحام أنصاره للكونجرس الأمريكى الأربعاء الماضى، وسط اتهامات من قبل مسئولون أمريكيون بأن دونالد ترامب أصبح خطر على أمريكا.

وفى هذا السياق قال زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب لشبكة فوكس نيوز الأمريكية: "محاكمة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب الثلاثاء أو الأربعاء"، وقال زعيم الديمقراطيين بمجلس النواب: "محاكمة دونالد ترامب على الأفعال التى قام بها الأربعاء الماضى وقبل انتخابات جورجيا".

وتابع زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب: "أعددنا مسودة لائحة الاتهام بحق الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، فيما قال ويب جيمس كلايبورن النائب الديمقراطى فى مجلس النواب الأمريكى اليوم الأحد أن بنود مساءلة الرئيس دونالد ترامب يمكن أن تطرح على المجلس يوم الثلاثاء أو الأربعاء".

وتابع النائب الديمقراطى فى مجلس النواب الأمريكي: "أعتقد أنها ستصاغ الاثنين، وقد يحل يوم الثلاثاء أو الأربعاء قبل أن تطرح فعليا على المجلس، لكننى أعتقد أنها ستطرح هذا الأسبوع".

بدوره شن عمدة نيويورك بيل دى بلاسيبو، هجوما عنيفا ضد تصرفات الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته ضد المؤسسات الديمقراطية، مؤكدا أن ترمب، فقد عقله ونخشى تصرفاته المتهورة خلال الأيام المقبلة.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، ذكرت وسائل إعلام أميركية، مساء السبت، أن نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس لا يستبعد استخدام المادة 25 من الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب إذا تصرف بعدم استقرار أكثر، حيث نقلت شبكة "سى أن إن" الأمريكية عن مايك بنس تأكيده أنه لا يستبعد استخدام المادة 25 من الدستور لعزل دونالد ترامب ولتفعيل التعديل الـ25 بالدستور، يتعين على بنس وعلى أغلبية حكومة ترامب إعلانه غير قادر على أداء مهام الرئاسة، وقال أحد المستشارين أن بنس يعارض فكرة استخدام التعديل ولا يزال احتمال عزل ترامب قبل 20 يناير، وهو موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، مستبعدا فأى مساءلة فى مجلس النواب ستفضى إلى محاكمة بمجلس الشيوخ الذى يسيطر عليه الجمهوريون ولا يزال المجلس فى عطلة حتى 19 يناير.

وقال مصدر أمريكى مطلع إن زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل بعث بمذكرة إلى رفاقه الجمهوريين بالمجلس تشير إلى أن أى محاكمة لترامب لن تبدأ حتى خروجه من السلطة، حيث تحتاج الإدانة فى مجلس الشيوخ إلى موافقة الثلثين، فيما وقع نحو 50 عضوا فى مجلس النواب الأميركى على رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى وقادة مجلس النواب تسعى إلى تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى الإخفاقات الأمنية على خلفية أعمال الشغب التى وقعت، الأربعاء، فى مبنى الكابيتول من أنصار ترامب.

وقال النائبان الديمقراطيان باربرا لى وجاكى سبير و45 من زملائهم فى رسالة إلى بيلوسى ولجنة إدارة مجلس النواب أن الحصار العنيف الذى استهدف مبنى الكابيتول كان بمثابة "جرس إنذار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة