أكرم القصاص - علا الشافعي

يا الكمامة يا الغرامة.. حملات لضبط مخالفى ارتداء الكمامة والدروس الخصوصية بالمحافظات.. تحرير محاضر لـ 727 مواطنا وغلق 13 مركزا ببنى سويف.. 3308 محاضر كمامة بالقليوبية.. 2650 غرامة فورية فى قنا.. و1226 بالمنوفية

الأحد، 10 يناير 2021 12:17 م
يا الكمامة يا الغرامة.. حملات لضبط مخالفى ارتداء الكمامة والدروس الخصوصية بالمحافظات.. تحرير محاضر لـ 727 مواطنا وغلق 13 مركزا ببنى سويف.. 3308 محاضر كمامة بالقليوبية.. 2650 غرامة فورية فى قنا.. و1226 بالمنوفية صورة أرشيفية - حملات على ارتداء الكمامات
المحافظات هانى فتحى _ إبراهيم سالم _ جاكلين منير _ محمد سليمان _ محمد فتحى _ محمود مقبول _ صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة التنفيذية بمختلف محافظات الجمهورية حملاتها المكثفة على الأماكن العامة، والمواقف ووسائل المواصلات، والمؤسسات الحكومية لضبط المخالفين لقرارات مجلس الوزراء بارتداء الكمامات، وتطبيق الغرامات الفورية حال ضبط هذه المخالفات مع التأكيد على المخالفة الفورية دون أى استثناءات، فيما واصلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات جهودها لضبط مراكز الدروس الخصوصية المخالفة. 

WhatsApp Image 2021-01-09 at 15.27.11

بنى سويف
 

ففى محافظة بنى سويف شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على أهمية استمرار متابعة تنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين للإجراءات الاحترازية والتى بدأ سريانها "فى الثالث من الشهر الجاري"، بالإضافة إلى الحد من التجمعات فى الأماكن المغلقة ومنع إقامة سرادقات الأفراح والعزاء والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد التام على الالتزام بأعداد محددة فى الأفراح، وأن تكون فقط فى الأماكن المفتوحة، مؤكدا على مواصلة المتابعة الميدانية والتأكيد على الالتزام بكل الإجراءات ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات الفيروس.

وأكد محافظ بنى سويف، أنه خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية تم تحرير 746 محضراً لمخالفة الإجراءات الاحترازية بواقع 727 محضراً للأفراد، بالإضافة إلى تحرير 19 محضرا للمنشآت والمحال التجارية لمخالفتها الإجراءات الوقائية، فيما تم فض 92 سوق وسويقة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بجانب فض 11 سرادقا لتجمعات أفراح وعزاء لمخالفتها القرارات وإقامتها فى أماكن مغلقة، فى حين تم غلق عدد 13 مراكز "سناتر" للدروس الخصوصية، بجانب قيام الوحدة المحلية بمركز ومدينة بنى سويف بغلق 149 محل ومنشأة تجارية بدائرة الوحدة المحلية.

وطالب محافظ بنى سويف، المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء التى تؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، حفاظا على سلامتهم وذويهم، مؤكدا على أن النجاح فى مجابهة تداعيات أزمة كورونا يتطلب التعاون والتضافر من الجميع، مشددا على عدم التهاون فى تنفيذ توجيهات وقرارات الحكومة، وأنه تم تكليف الجهات المعنية بتطبيق القانون على المخالفين.

WhatsApp Image 2021-01-09 at 15.27.12 (1)

القليوبية
 

وتابعت أجهزة محافظة القليوبية، بالتعاون مع مديرية الأمن والإدارة العامة لمرور القليوبية حملاتها، لمتابعة التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وأسفرت الحملات عن ضبط 3308 مواطن مخالف ارتداء الكمامة وجرى توقيع الغرامة الفورية عليهم خلال 6 أيام.

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتعليمات وزارة التنمية المحلية، حيث بدأ الأحد الماضى تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وقامت الإدارة العامة لمرور القليوبية، بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بحملات مكبرة.

وأسفرت الحملات المشتركة بالمراكز والمدن، عن توقيع غرامة مالية قدرها 50 جنيها على 3308 مواطنين ومواطنات وتم إحالة بعض المخالفين للنيابة لرفضهم تسديد الغرامة فوريا.

 

قنا

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا والوحدات المحلية، من شن حملاتها للتأكد من ارتداء الكمامة فى المواصلات العامة والهيئات الحكومية.

وشنت إدارة المرور بإشراف اللواء محمد أبو المجد مدير أمن قنا، والعميد أحمد صقر، مدير الإدارة، عدد من الحملات تمكنت خلالها من تحرير 250 محضر ليصل عدد إجمالى المحاضر خلال أسبوع 2650 محضر.

وشنت الوحدات المحلية بمحافظة قنا، حملات على الأماكن الحكومية والشوادر وأماكن الزحام للتأكد من ارتداء الكمامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

المنوفية

فيما أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومنع التجمعات تفادياً لانتشار الفيروس، حيث كشف اليوم محافظ المنوفية عن تحرير 1226 محضرا غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامات الطبية وغلق 72 مركزا تعليميا، وذلك خلال الأيام الماضية بنطاق الوحدات المحلية.

وأشار محافظ المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن قرارات الغلق شملت محلات وورش وكافيهات وفض أسواق وغلق مراكز تعليمية وحضانات وفض أفراح وغلق صالات رياضية ومحاضر عدم ارتداء الكمامات الطبية، يأتى هذا فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومنع التجمعات تفادياً لانتشار الفيروس.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المتابعات اليومية على أرض الواقع والتأكد من تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بشأن الغرامات الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار الفيروس، مناشداً المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتى أقرتها وزارة الصحة لتخطى هذه المرحلة الراهنة بأمن وسلام.

 

سوهاج

وحررت أجهزة محافظة سوهاج، بالتعاون مع مديرية أمن سوهاج 400 إيصالات بغرامات فورية بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، لمخالفى قرار ارتداء الكمامات بوسائل النقل والمواصلات الجماعية، تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، أكد اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، على ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ستتم على مدار اليوم بكافة أنحاء المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته.

وأوضح محافظ سوهاج، أنه لاحظ خلال جولته وجود التزام كبير من المواطنين بارتداء الكمامات الأمر الذى يدل على وجود وعى كبير بينهم وتفهم بأن الإجراءات التى تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم، مناشدا المواطنين استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث أن الالتزام بهذه الإجراءات سيساعد على اجتياز هذه الأزمة.

WhatsApp Image 2021-01-09 at 15.27.12

الإسكندرية

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على تكثيف الحملات اليومية على مستوى الأحياء، لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، بشان الزام المحال والمواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت محافظة الاسكندرية، فى بيان لها، إلى أنه استمرارا لحملات تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ قاد اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظ الاسكندرية، برفقة المهندسة سحر شعبان رئيس حى غرب حملة مكبرة بنطاق حى غرب، للتأكيد على اصحاب المحال والمقاهى والمطاعم بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على صحتهم وسلامة المواطنين المترددين عليهم، كما اكد السكرتير المساعد على ضرورة التزام المحال والمقاهى بالاشتراطات الصحية والبيئية وارتداء الكمامات واتاحة المعقمات والمطهرات للمترددين على المقاهى وتوفير صناديق القمامة.

وفى السياق ذاته، أشارت رئيس الحى أن الحملة أسفرت عن إغلاق 6 منشآت مخالفة للإجراءات الاحترازية وتحصيل 29 ألف جنيه غرامات للمخالفين سواء لعدم الالتزام بارتداء الكمامة وغرامات مخالفة الاشتراطات البيئية والصحية وعدم الالتزام بضوابط النظافة العامة، لافتة بأنه تم التحفظ على 23 حالة إشغال طريق معيقة لحركة المرور والمارة، وتحرير 9 محاضر لعدم التزام المنشآت بالأمن الصناعى وتأمين بيئة العمل.

 

 كفر الشيخ
 

وشهدت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، حملات مكثفة للممنوح لهم الضبطية القضائية من رجال المرور والشرطة، إضافة لعدد من العاملين بمجالس المدن، لضبط المخالفين لقرار مجلس الوزراء والخاص بارتداء الكمامات، وتطبيق الغرامة الفورية 50 جنيها على المخالف.

وتمكنت الحملات من ضبط 1500 محضر للمخالفين من المواطنين لعدم ارتدائهم الكمامات فى وسائل المواصلات، إضافة لمناطق التجمعات وأمام المصالح الحكومية، كما تمكنت حملات مجالس المجن والحملات التى ترأسها اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ من تحرير 96 محضراً للمخالفين من أصحاب المقاهى والمحال المخالفة.

كما قرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، غلق 40 مركزا للدروس الخصوصية، بمدن وقرى المحافظة، موكدا أن الحملات مستمرة، حفاظا على صحة المواطنين.

WhatsApp Image 2021-01-09 at 15.27.11 (1)
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة