انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار وأتربة.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية حتى الأحد.. نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة يبدأ الأربعاء.. وأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى

الإثنين، 11 يناير 2021 07:07 م
انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار وأتربة.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية حتى الأحد.. نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة يبدأ الأربعاء.. وأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية متوقع أن تتعرض لها البلاد خلال الأيام المقبلة ، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية بانخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء وأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى مع نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تقل الشبورة خلال الأيام المقبلة وتنتهى تدريجيا وتنتهى فرص تكون الضباب .

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد يومى الاربعاء والخميس فرص أمطار خاصة على السواحل الشمالية والوجه البحرى .

وكشف شاهين ، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من يوم الأربعاء انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية ، فضلا هو نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد .

وأوضح أن فرص الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، و خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة


طقس غدا الثلاثاء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة حيث يسود طقس  مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة ، وشبورة مائية صباحا وطقس  دافئ على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية والرياح معتدلة وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة .

كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح معتدلة،  وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد  شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس مائل للبرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، بارد على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء : القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجة.

خرائط الأمطار والظواهر الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الثلاثاء 12 يناير 2021 إلى الأحد 17 يناير 2021 .


الثلاثاء 12 يناير 2021 :  

شبورة كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

يوم الأربعاء 13 يناير 2021:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة

أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد

انخفاض فى درجات الحرارة بكافة الأنحاء

 يوم الخميس 14 يناير 2021:

 أمطار  متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال وجنوب الصعيد

 يوم الجمعة 15 يناير 2021 :

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

يوم السبت 16 يناير 2021 :

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

يوم الأحد 17 يناير 2021 :

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

ويرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الاثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة التي تصل الى حد الضباب أحيانا على بعض المناطق .





 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة