باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إغلاق 20 مدرسة فى إسبانيا بسبب العواصف الثلجية.. الديمقراطيون فى الكونجرس يبدأون حملتهم لعزل ترامب.. مسئول حوثى يعلن الاحتفاظ بحق الرد على أى تصنيف أمريكى

الإثنين، 11 يناير 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إغلاق 20 مدرسة فى إسبانيا بسبب العواصف الثلجية.. الديمقراطيون فى الكونجرس يبدأون حملتهم لعزل ترامب.. مسئول حوثى يعلن الاحتفاظ بحق الرد على أى تصنيف أمريكى أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

مسئول حوثى يعلن الاحتفاظ بحق الرد على أى تصنيف أمريكى

قال قيادي في حركة الحوثي اليمنية اليوم الاثنين، إن الحركة المتحالفة مع إيران تحتفظ بحق الرد على أي تحرك أمريكي لإدراجها في القائمة السوداء، بعد إعلان إدارة الرئيس دونالد ترامب عزمها تصنيفها منظمة إرهابية أجنبية.

 
وزيرة الدفاع الفرنسية تزور الكويت الأحد المقبل

أعلنت السفيرة الفرنسية لدى الكويت آن كلير ليجيندر، أن وزير الدفاع الفرنسي فلورنس بارلى سيزور الكويت يوم الأحد المقبل، لافتة في الوقت نفسه إلى استئناف تسليم الكويت باقي صفقة طائرات الكاراكال خلال الفترة المقبلة.

201911060324472447
 

فرضت ميليشيات الحوثى الانقلابية اليوم الاثنين، قيودا جديدة على المنظمات الإنسانية المتواجدة في مناطق سيطرتها، وذلك ضمن إجراءاتها المستمرة في تضييق الخناق على عمل هذه المنظمات .

 
وزير خارجية اليونان: الخطاب التركى بشأن المشكلة القبرصية غير مجدٍ

قال وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، إن الخطاب الذى استخدمه المسؤولون الأتراك وزعيم القبارصة الأتراك إرسين تتار بشأن المشكلة القبرصية غير مجدٍ، وأشارديندياس -في حوار صحفي بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القبرصية (سي إن إيه)- إلى أن اليونان ستشارك في اجتماع غير رسمي خماسي الأطراف بتنسيق كامل مع جمهورية قبرص، إذا تم عقده من جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

الديمقراطيون فى الكونجرس يبدأون حملتهم لعزل ترامب بسبب أحداث العنف

يبدأ الديمقراطيون في الكونجرس الأمريكي اليوم الاثنين، حملتهم لعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه في بداية أسبوع ربما ينتهي بتصويت قد يجعل منه الرئيس الأمريكي الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الذي يقدم للمحاكمة بهدف عزله.

 

جوتيريش: نحتاج لمجلس أمن قوى قادر على تنفيذ القرارات

قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة عن دعوته لوقف اطلاق النار، إنه من الضروري أن يتحد مجلس الأمن ومن المهم أن تقدر القوى الكبرى على تجاوز خلافاتها القائمة والعمل معا لفرض نظام لضمان ألا يكون هناك إفلات من العقاب كما نرى اليوم، وضمان أن يفهم الناس والمفسدون ضرورة وقف تقويض إمكانية إحلال السلام، مضيفا "نحتاج إلى مجلس أمن قوي يقدر على اتخاذ قرارات وعلى تنفيذها".

إغلاق 20 مدرسة فى إسبانيا بسبب العواصف الثلجية

أعلنت إسبانيا إغلاق بعض المدارس منها 20 مدرسة فى لييدا وتاراجونا، وذلك بسبب العواصف الثلجية فيلومينا، التى أثرت على 12 مقاطعة كتالونية. وفيما يتعلق بالنقل المدرسي، فقد تأثرت حتى الآن أكثر من اثنتي عشرة منطقة، حسبما أفادت وزارة التربية والتعليم فى إسبانيا.

202101100928392839
 

يتوجه الناخبون الأوغنديون يوم الخميس المقبل، الموافق 14 يناير إلى صناديق الاقتراع فى مختلف أنحاء البلاد لاختيار رئيس جديد للبلاد وسط إجراءات أمنية وصحية مشددة بسبب فيروس كورونا المستجد.

s11201121102511
 

المكسيك تبدأ فى تطعيم 15 مليون من كبار السن ضد فيروس كورونا 12 يناير

أعلن رئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أن العاملين الصحيين سيبدأون فى التطعيم ضد فيروس كورونا لدى كبار السن فى 12 يناير، والذى يبلغ عددهم 15 مليون شخص.

201808180528302830
 
التلجراف: تعزيز إجراءات الأمن فى المطارات لنواب الكونجرس قبيل تنصيب بايدن

أفادت صحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية أن السلطات الأمريكية عززت إجراءات الأمن في المطارات لنواب الكونجرس الأمريكى، وقالت الصحيفة- في تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، إن السلطات الأمريكية بدأت تعزيز أمن أعضاء الكونجرس في المطارات، أثناء سفرهم من العاصمة واشنطن وإليها، وذلك بعدما تعرض العديد من النواب لمضايقات من جانب المسافرين.

خبراء الصحة العالمية يبدأون زيارة للصين الخميس للتحقيق فى منشأ كورونا

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الاثنين، أن خبراء من منظمة الصحة العالمية سيبدأون زيارة ميدانية إلى الصين يوم الخميس المقبل، للتحقيق في منشأ فيروس كورونا. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة