أكرم القصاص - علا الشافعي

قرار جديد حول تطبيق منظومة البناء.. سلالة كورونا الجديدة تضرب روسيا

الإثنين، 11 يناير 2021 12:38 ص
قرار جديد حول تطبيق منظومة البناء.. سلالة كورونا الجديدة تضرب روسيا تغطية تليفزيون السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر المستجدات محليا وعالميا، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب.

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى على منظومة الضوابط والاشتراطات البنائية الجديدة، وكذلك الموقف التنفيذى لإقامة التجمعات البدوية فى سيناء.

ووجه الرئيس بأن تكون تلك المنظومة بمثابة بداية لعهد جديد للامتداد العمرانى المنضبط على أسس انشائية علمية لإعادة تنظيم عملية البناء وإنهاء حالة العشوائية القائمة، مشددًا على أهمية اشتراك كافة السلطات التنفيذية المختصة لتطبيق جميع جوانب المنظومة على أرض الواقع.

شارك سامح شكري وزير الخارجية والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في الاجتماع السداسي الذي عقد الأحد لوزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا.

وأكدت مصر خلال الاجتماع على استعدادها للانخراط في مفاوضات جادة وفعالة من أجل التوصل في أسرع وقت ممكن إلى اتفاق قانوني ملزم على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، وبما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويحفظ ويؤمن حقوق مصر.

وأخفق الاجتماع في تحقيق أي تقدم بسبب خلافات حول كيفية استئناف المفاوضات والجوانب الإجرائية ذات الصلة بإدارة العملية التفاوضية.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021؛ لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة فى 13 يناير الجارى.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، على أهمية بذل كل الجهود للخروج بهذه البطولة بصورة تبهر العالم، مشيرا إلى ضرورة التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن تكون جميع مباريات البطولة بدون جماهير، وأن يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولي.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ، من كشف غموض العثور على جثة شاب ووالدته متفحمين داخل شقتهما السكنية بقرية الملاحين التابعة لمركز دسوق.

وبتكثيف التحريات تبين وجود خلاف بين مقدم البلاغ وابن شقيقه على الميراث، وقيام الشاب برصد عمه أثناء خروجه من المنزل، وتمكن من دخول الشقة السكنية، وقام بضرب ابن وزوجة عمه أثناء نومهما بعصا حديدية، ثم قام برش مادة حارقة وأشعل النيران بالشقة، ثم توجه لشقته وتظاهر بالنوم، ليستيقظ بعدها على استغاثات الأهالى وشارك فى إخماد النيران، وبالقبض عليه اعترف بارتكابه الجريمة.

وأمر المستشار النائب العام، الأحد، بالطعن على الحكم الصادر بتاريخ 17 ديمسبر 2020، ببراءة ثلاثة متهمين بهتك عرض سيدة (بقرية الكرم) بدائرة قسم شرطة (أبو قرقاص) بالقوة في غضون مايو عام 2016 في القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنايات أبو قرقاص، وذلك بعد دراسة المكتب الفني للنائب العام أسباب الحكم وأوجه الطعن عليه.

وعالميا.. أعلنت السلطات الروسية تسجيل أول إصابة بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا التي أعلنت بريطانيا عن اكتشاف تفشيها في أراضيها الشهر الماضي.

وأكدت السلطات الروسية لمواطن روسي عاد مؤخرا من المملكة المتحدة بالطفرة "البريطانية" من الفيروس.

ورياضيا.. عقد المغربي أشرف بن شرقي، صانع ألعاب الزمالك، جلسة خاصة مع مسئولى النادى، خلال الساعات القليلة الماضية، للحديث عن مستقبله وكشف حقيقة رغبته فى الرحيل، بعد الأنباء المنتشرة بخصوص دخوله فى مفاوضات مع أندية أخرى فى الفترة الأخيرة.

وأكد بن شرقي أنه لا يفكر في الرحيل نهائيا هذا الموسم، كما يردد البعض، وتركيزه بالكامل في المباريات المقبلة، سواء في الدوري المحلي أو بطولة أفريقيا، مؤكدا عدم دخوله فى مفاوضات مع أندية خليجية الفترة الأخيرة كما تردد وإلتزامه بعقده مع الزمالك، ولا يرغب فى الرحيل.

وفى الرياضة العالمية تصدر النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي التشكيل المثالي للقارة الأفريقية فى 2020، الذي أعلنه الحساب الخاص بجوائز "جلوب سوكر"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فى التشكيل الذي ضم 5 لاعبين عرب.

وتواجد بجانب محمد صلاح من اللاعبين العرب، المغربيان حكيم زياش وأشرف حكيمى، والجزائريان رياض محرز، ورامي بن سبعينى.

كما ضم التشكيل المثالي 3 لاعبين من ليفربول، ولاعبين من تشيلسي.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، وشبورة مائية صباحا وطقس دافئ على مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية.

كما يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على حلايب وشلاتين .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين : القاهرة العظمى 24 والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 30 والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة