لاعب كرة فقد عقله.. "هانى" لاعب موهوب تحطم حلمه بعد اقتحام الإخوان لسجن وادى النطرون.. أصيب بصدمة عصبية أفقدته وعيه ويسير فى الشوارع والمحافظات حافيا تاركا أهله بالشهور.. كان يحلم باللعب فى الأهلى والمنتخب

الإثنين، 11 يناير 2021 03:00 ص
لاعب كرة فقد عقله.. "هانى" لاعب موهوب تحطم حلمه بعد اقتحام الإخوان لسجن وادى النطرون.. أصيب بصدمة عصبية أفقدته وعيه ويسير فى الشوارع والمحافظات حافيا تاركا أهله بالشهور.. كان يحلم باللعب فى الأهلى والمنتخب صورة أرشيفية
سوهاج _ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاب من قرية الشوكة، التابعة لمركز ومدينة طما شمال محافظة سوهاج، كان حلمه أن يصبح لاعب كرة قدم كبيرا، وأن يمثل مصر مع المنتخب فى البطولات الدولية، ذاع صيته بين أقرانه بحبه لكرة القدم وكل الفرق الموجودة بدائرة المركز، تطلب انضمامه إليها؛ لأنه يرجح كفة أى فريق يلعب لصالحه.

لكن حلمه سرعان ما تبخر وأصبح أدراج الرياح، والسبب جماعة الإخوان الإرهابية، هانى إسماعيل كان يؤدى واجبه الوطنى الخدمة كمجند، وكانت وحدته بسجن وادى النطرون الذى قامت الجماعة الإرهابية باقتحامه وإطلاق النار على كل من فيه من خدمات، بعدها أصيب هانى بصدمة عصبية أفقدته الوعى، وأصبح يسير فى الشوارع والمحافظات المختلفة حافى القدمين لشهور، ثم يعود ليجلس فى بلدته يوما أو يومين ثم يرحل مرة أخرى يتيه فى الأرض بدون وعى لا يستوقفه شىء إلا عندما يجد أحد يلعب كرة القدم أو تجمع لحلقات المديح والذكر.

هانى إسماعيل (1)

فى البداية يقول أحد أقارب هانى، إنه لاعب موهوب جدا فى كرة القدم وهو يعانى من إصابة عقلية حدث له بسبب صدمة شديدة عقب هجوم جماعة الإخوان على سجن وادى النطرون عندما كان مجندا هناك ويحصل على علاج مستمر لحالته على نفقة الدولة، وهو بعد أن كان شابا عاديا سويا أصبح بلا تركيز، ولا يجلس فى مكان واحد مطلقا بل يتحرك فى كل مكان ويذهب إلى كل المحافظات ويعود ويغيب ويعود ويغيب.

هانى إسماعيل (2)

وأضاف أحد الأقارب: هانى موهوب جدا فى كرة القدم يستطيع التحكم فى الكرة لساعات طويلة دون أن تسقط منه أو تفارق جسده، ويستطيع أن يمررها من قدميه إلى رأسه حتى ظهره حتى أنه وصل به الحال إلى تنطيط الكرة على القدم الواحدة لمدة 13 دقيقة متواصلة يقوم فيها بعمل 1000 تنطيطة دون توقف.

وأشار أحد أقاربه، إلى أن هانى يستطيع أن يقلد كبار المذيعين المشهورين بنفس نبرة الصوت ونفس الكلمات المشهورة عنهم وليس هذا فقط، بل يحفظ كافة البطولات الدولية للمنتخبات الأفريقية والدولية وبطولات الأندية العربية والنادى الأهلي بالتوقيت والتاريخ واللاعبين المشاركين فى البطولة دون أن يتوقف عن سردها جميعا.

هانى إسماعيل (3)

"اليوم السابع"، التقى "هانى" والذى عرّف نفسه أنا الكابتن هانى إسماعيل مواليد 90 أنا 24 سنه فى الملاعب هداف وقناص مرعب الحراس من زمان تحكى على الأجيال أسطورة ملاعب شمال وجنوب الصعيد، لاعب بطما وأريافها وطهطا والمراغة وساقلته وأخميم وسوهاج والمنشاه والعسيرات ولاعب بالبدارى وساحل سليم وصدفا والغنايم والمنيا وأبوتيج ولاعب فى الجيش، والحريف حريف والكورة ملهاش كبير، وأقوم بتنطيط 1000 تنطيطة للكرة فى 13 دقيقة، واللعب على الطريقة البرازيلية، وتعالى اتفرج وشوف.

وقال هانى: أستطيع تقليد عصام الشوالى وفهد العتيبى وعبدالحفيظ الجرار، وأحفظ جميع البطولات التى حصلت عليها المنتخبات العربية ومنتخب مصر بالسنة، وأحفظ جميع أسماء اللاعبين الذين شاركوا فى تلك البطولات بالاسم ولا أخطئ فى اسم واحد منهم.

هانى إسماعيل (4)

وأنهى هانى حديثه، عندما اقتحمت جماعة الإخوان الإرهابية سجن وادى النطرون كنت فى الخدمة، وقبل ضرب سجن وادى النطرون اقتحموا سجن طره البلد وسجن القناطر، وبعد ذلك اقتحموا سجن وادى النطرون والضرب من كل الاتجاهات بشكل عشوائى، ومن الصدمة وهول ما حصل أُصبت بتوتر عصبى وبعدها صدمة عصبية أثرت على مخى وتركت الخدمة، ولم أعد إليها مرة أخرى، وأنا الآن أغيب أوقات كثيرة وأجد نفسى فى محافظات أخرى لا أعرف كيف وصلت إليها وأغيب بالشهور، وعندما تستقر حالتى أعرف البلد وأعود لها مرة أخرى .

هانى إسماعيل (5)

وأضاف هانى، أنا كنت أتمنى أن أكون لاعبا كبيرا لما أمتلكه من موهبة فى كرة القدم، وكنت ضمن فريق سجن وادى النطرون، وكنا نقابل فرقًا كثيرة بالخدمة، وكنت أحلم أن أكون ضمن فريق النادى الأهلى وضمن المنتخب وأمثل مصر، وأنا أعشق الكرة وكل الفرق تطلب أن ألعب لصالحها فى الدورات والمنافسات الموجودة بالقرى.

هانى إسماعيل (6)
 
هانى إسماعيل (7)
 

 

هانى إسماعيل (8)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة