الكونجرس يواجه شغب أنصار ترامب.. زعيم الديمقراطيين: يجب تطبيق حظر السفر على من شاركوا فى اقتحام المبنى.. اعتقال أحد المشتبه بعلاقتهم بأحداث العنف.. و10 مشرعين جمهوريين قد يصوتون لصالح محاكمة ترامب برلمانيا

الثلاثاء، 12 يناير 2021 11:00 م
الكونجرس يواجه شغب أنصار ترامب.. زعيم الديمقراطيين: يجب تطبيق حظر السفر على من شاركوا فى اقتحام المبنى.. اعتقال أحد المشتبه بعلاقتهم بأحداث العنف.. و10 مشرعين جمهوريين قد يصوتون لصالح محاكمة ترامب برلمانيا ترامب وأنصاره
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل مساعى الكونجرس الأمريكي وجهات التحقيق الفيدرالية، لمواجهة الشغب الذى شهده مبنى الكونجرس من قبل أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، في الوقت الذى يستعد فيه النواب الأمريكيين للتصويت لعزل ترامب، حيث قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن 10 مشرعين جمهوريين قد يصوتون لصالح محاكمة الرئيس التركى المنتهية ولايته دونالد ترامب برلمانيا بهدف عزله.

من جانبه قال تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ:، إنه لا يجب السماح للمتمردين بالسفر والتوجه إلى واشنطن، وأضاف زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، أنه يجب تطبيق حظر السفر على من شاركوا في اقتحام الكونجرس الأمريكي، لافتا إلى أنه إذا لم يحاكم مقتحمو الكونغرس فسيقومون بمزيد من العنف.

بدوره كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكى عن إصداره تحذيرا قبل يوم من اقتحام الكونجرس بأن متطرفين كانوا يحضرون لارتكاب أعمال عنف، وفقا لمصادر إعلامية.

 

أكدت شبكة إن بي سي الأمريكية، أن جماعات يمينية متطرفة تدعو لاستهداف مسؤولين حكوميين يوم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، وأضافت شبكة إن بي سي الأمريكية، أن الجماعات اليمينية المتطرفة تستخدم رسائل مشفرة وغرف محادثة سرية للتنسيق فيما بينها.

وتابعت شبكة إن بي سي الأمريكية، أن بعض هؤلاء يشارك معلومات لصناعة قنابل وأسلحة بشكل يدوي، فيما أعلن المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، اعتقال أحد المشتبه بعلاقتهم بأعمال الشغب التي حصلت في واشنطن واقتحام مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.

ووفقا لموقع روسيا اليوم،  قال المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، إن عناصر من الـFBI، اعتقلوا في نيويورك آرون موستوفسكي، لعلاقته بحصار أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى الكابيتول، لينضم إلى قائمة طويلة من المشتبه بهم الذين يواجهون اتهامات.

الجدير بالذكر أن مجموعة من أنصار ترامب اقتحمت مبنى الكابيتول بواشنطن في 6 يناير في محاولة لمنع الكونجرس من إقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي أكدت فوز الديمقراطي جو بايدن.

ونقلت شبكة سى إن إن الأمريكية، عن مصادر بالبيت الأبيض، تأكيدها أن محامى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب نصحوه بإدانة العنف بعد اقتحام الكونجرس ليحصن موقفه القانوني.

 

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن حجبه عن مواقع التواصل الاجتماعية أمر يثير "الغضب".

 

وقال ترامب، فى تصريحات صحفية، قبل استقلال طائرة الرئاسة فى قاعدة أندروز المشتركة فى ماريلاند، حسبما نقلت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم، أنه لا يزال يتمتع بـ"دعم هائل"، وذلك فى أعقاب التطورات التى جاءت بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 

وأعرب ترامب عن اعتقاده بأن "التكنولوجيات الضخمة تفعل شيئاً فظيعاً من أجل بلدنا ولبلدنا.. وسيكون خطئا كارثياً بالنسبة لهم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة