أكرم القصاص - علا الشافعي

تعقيم مجلس النواب ونسبة الشفاء من كورونا فى تغطية لتليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 12 يناير 2021 07:00 ص
تعقيم مجلس النواب ونسبة الشفاء من كورونا فى تغطية لتليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر المستجدات محليا وعالميا، من إعداد هدي أبو بكر وتقديم رامي الحلواني.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنفيذ كافة الإنشاءات للمشروعات المكملة لمدينة الروبيكي، وفق أرقى المعايير الهندسية، وتزويدها بأحدث الآلات والمعدات لضمان جودة المنتج النهائي، ولتصبح نموذجاً للمناطق الصناعية المتخصصة، ولتساهم بفعالية في جهود الارتقاء بقطاع الصناعة الوطنية وتعميقها محلياً، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعددا من المسئولين.. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي الخاص باستكمال عدد من مكونات البنية الأساسية بمدينة الجلود في الروبيكي، خاصةً الهناجر والورش والمحلات التجارية والمعارض.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، وزراء خارجية الرباعية الدولية "مجموعة ميونيخ"، المعنية بدعم مسار عملية السلام فى الشرق الأوسط، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع خلال اللقاء على مستجدات جهود مجموعة ميونخ الوزارية لإعادة تنشيط المسار التفاوضى للقضية الفلسطينية فى ضوء انعقاد اجتماعها الحالى بالقاهرة.

ورحب الرئيس بالمجموعة الوزارية فى القاهرة؛ مشيدًا بالتنسيق الرباعى المصري/ الأردني/ الفرنسي/ الألمانى الذي يهدف لكسر الجمود الحالى فى مفاوضات عملية السلام، حيث أكد أهمية التحرك فى الوقت الراهن لإعادة طرح ملف عملية السلام على الساحة السياسية الدولية.

واستمرارا لجهود القوات المسلحة لدعم مؤسسات الدولة في مجابهة خطر انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، واصلت الإدارات التخصصية المعنية تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم لعدد من المرافق الحيوية الهامة بالدولة والأسواق التجارية والمنشآت الخدمية التي تشهد تجمعات كبيرة من المواطنين في نطاق القاهرة الكبرى. وكذلك القيام بأعمال التطهير الوقائى لمقرات مجلس الوزراء ومجلس النواب الذي يستعد لانعقاد افتتاح جلساته بالدورة الجديدة كذلك تطهير مجلس الشيوخ، وتضمنت أعمال التطهير المنشآت والقاعات بما يحقق الحد من انتشار الفيروس ويضمن سلامة وحماية السادة الوزراء والنواب والعاملين وكافة المترددين على تلك المنشآت.

وحول تطورات فيروس كورونا، ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، غرفة العمليات المركزية لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، في إطار متابعتها المستمرة لسير العمل والوقوف على توافر الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع المنظومة الإلكترونية لإدارة أزمة كورونا، لمتابعة آلية العمل بكل مستشفى، ونسب الشفاء، كما راجعت الوزيرة مع وكلاء الوزارة ومديرى المستشفيات نسب إشغال الأسرة بكل مستشفى، كما راجعت بيانات متوسط الاستهلاك للأكسجين الطبي والسعة اللترية لـ "خزانات" الأكسجين والمخزون الاحتياطي من اسطوانات الأكسجين بكل مستشفى، مشددة على مراعاة دقة جميع البيانات التي يتم إدخالها من كل مستشفى على المنظومة الإلكترونية.

أما عن الحالة الصحية لأبرز المشاهير المصابون بكورنا، فقد أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن نتيجة مسحة كورونا للفنانة يسرا والفنان خالد سليم، ظهرت أمس وكانت سلبية، موضحا أن الإعلامي وائل الإبراشي مازال في المستشفى وحالته تحتاج لبعض الوقت، متمنيا له الشفاء.

وعن سبب ظهور نتيجة المسحة إيجابية أكثر من مرة قال عوض تاج الدين خلال تصريحات تليفزيونية، ان الفيروس قد يكون مات وغير معدي ولكن بقاياه في الجهاز التنفسي وجسم الإنسان تعطى إيجابية بعض الوقت. 

وحول لقاحات كورونا قال إن هناك جدول زمني للقاحات، حيث بدأت الوزارة في اعداد برامج ومراكز لإعطاء اللقاحات.

قضائيا... أمرت النيابة العامة بحبس متهم بقتل طفل وهتك عرضه بأوسيم، حيث كانت قد تلقت «النيابة العامة» بلاغًا من والد المجني عليه يوم الثامن من شهر يناير الجاري بغياب ابنه البالغ من العمر ثماني سنوات من مسكنه بأوسيم منذ اليوم السابق على الإبلاغ بعد خروجه، وبإجراء الشرطة تحرياتها أسفرت عن مرافقة المتهم المجنيَّ عليه قُبيل اختفائه فأمرت «النيابة العامة» بضبطه، وباستجوابه أقرَّ بارتكابه الواقعة وأنه اعتاد اصطحاب المجني عليه إلى مدرسته، ويوم الواقعة طلب المجني عليه منه اصطحابه إلى مسكنه فقصد به وحدة سكنية موهمًا إيَّاه قضاءهما وقتًا في اللعب سويًا، فهتك عرضه ثم قتله بعدما حاول المجني عليه المقاومة.

وأما عن التطورات فى الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن الحرس الوطني الأمريكى عن تعبئة 15 ألفا من القوات لتأمين تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد جو بايدن، فيما دعا أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى تظاهرتين في واشنطن إحداهما السبت المقبل والثانية يوم تنصيب جو بايدن.

وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب، إن جلسة التصويت على عزل دونالد ترامب قد تنعقد يوم الأربعاء. وأضاف زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب، أنه سيتم إرسال لوائح الاتهام ضد ترامب إلى مجلس الشيوخ فور إقرارها.

ورياضيا.. قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصرى لكرة القدم، تغريم الثلاثي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، وهاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، وحلمي طولان المدير الفني لانبي، 50 ألف جنيه لانتقادهم قرارات الحكام.

وقررت اللجنة أيضًا، ايقاف مدرب إنبي لفريق 2006 عماد عزت حسانين 10 مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه بعدما اعتدى بالضرب والسب علي حكم مباراة فريقه أمام بيراميدز.

ما زالنا مع أخبار الرياضة، لكن هذه المرة مع مونديال كأس اليد، حيث تصل مطار القاهرة الدولى الثلاثاء، 10 منتخبات لكرة اليد من عدة دول مختلفة، للمشاركة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، والتى تنطلق الأربعاء وحتى 31 يناير الجارى، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على سلامة ضيوف مصر.

وقالت مصادر بالمطار، إنه تم تخصيص أوتوبيسات معقمة لنقل المنتخبات المشاركة فى البطولة، وذلك من مطار القاهرة فور وصول طائرتهم، كما يتولى فريق من الحجر الصحى تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى عمل التحاليل اللازمة داخل الاوتوبيسات المعقمة لكل الوافدين للبطولة، وذلك للتأكد من خلوهم من أى عدوي.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

كما تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وليلا يكون الطقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الثلاثاء: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة