أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح مبهر لمونديال اليد بحضور الرئيس السيسي.. مصر تعلن انطلاق كأس العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخبا.. حسن مصطفى يوجه رسالة شكر للرئيس.. ويؤكد: اخترنا أصعب سيناريو لتوصيل رسالة للعالم.. وتامر حسنى يُحيى الحفل

الأربعاء، 13 يناير 2021 06:38 م
افتتاح مبهر لمونديال اليد بحضور الرئيس السيسي.. مصر تعلن انطلاق كأس العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخبا.. حسن مصطفى يوجه رسالة شكر للرئيس.. ويؤكد: اخترنا أصعب سيناريو لتوصيل رسالة للعالم.. وتامر حسنى يُحيى الحفل بطولة العالم لكرة اليد
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت بطولة العالم لكرة اليد في نسختها 27 ، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير، بحفل افتتاح مبهر حظى باعجاب كل المتابعين في العالم.. وكان على رأس الحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة وعدد من الوزراء والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد كبير من الشخصيات وكبار الدولة، بينما خلت المدرجات نظرا لعدم حضور الجماهير وفقا لقرار اللجنة المنظمة للبطولة.
 
 

حسن مصطفى: شكرا للرئيس السيسى واخترنا السيناريو الأصعب لتوصيل رسالة للعالم

وجه  حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على كل الجهد المبذول من متابعة للمنشأت، والتنظيم ووصول الفرق، و تذليل العقبات فى طريق اقامة المونديال.

وأضاف حسن مصطفى خلال كلمته فى افتتاح البطولة والتى يشهدها الرئيس السيسى، أن البطولة تعد رسالة الى جميع العالم من خلال نجاح البطولة، واذا قيم المونديال فى أى دولة أخرى، لما كانو قد فعلو ما فعلناه فى مصر، مشيرا الى انها ستكون بطولة تاريخية للعالم كله، لأن الجميع ينتظر خروج البطولة للنور، فى ظل توقف النشاطات فى الاتحادت الدولية.

وأشار مصطفى أن مصر اختارات السيناريو الاصعب وهو تنظيم البطولة ، ونتمنى ان يكون هذا الحدث  ضوء لإنهاء النفق المظلم لفيروس كورونا، والذى يواجه العالم منذ 2020، فهو موقف شديد الحرج أثر على كل الانشطة الرياضية ، وادت الى الغاء 3 بطولات فى روسيا ورومانيا  ايطاليا أيضا.

وقال رئيس الدولى لليد أنه وجب علينا ان نكيف انفسنا مع الفيروس من اجل الحدث و اللاعبين وكل المشاركين فى البطولة ، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ، واتخاذ القرار فى النهاية بأن جميع الفرق ستشارك فى البطولة، ووافقوا جميعا، مع الحد من أى أثار ومخاطر قد تؤثر على هذه البطولة.

 
 
 

انطلقت البطولة بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى

 
وقال الرئيس فى كلمته: "اسمحوا لي أن أرحب بكم جميعا ضيوفا كراما على أرض الكنانة في أكبر تجمع رياضي في العالم، في رسالة نؤكد من خلالها أن العالم أصبح قادرا على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا.
 
 
وأننا سنتجاوز تلك المحنة بإذن الله أكثر تماسكا وتكاملا في مواجهة مختلف التحديات وأكثر تفهما لقيمة الحياة والتعايش السلمي والآمن بين الشعوب، على بركة الله نعلن افتتاح النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال".
 
 

تامر حسنى يُحيى حفل الافتتاح 

 
أحيا  حفل الافتتاح، المطرب تامر حسنى الذى سقدم الأغنية الرسمية للبطولة، بجانب تقديم شو كندى وعروض فنية مبهرة  خطفت الأنظار في أول بطولة عالمية تقام  فى ظل جائحة فيروس كورونا..حيث فرضت اللجنة المنظمة للبطولة إجراءات إحترازية صارمة بدءا من تطبيق نظام الفقاعة على كل من يتواجد فى الحدث للحماية من فيروس كورونا وأيضا نجوم حفل الإفتتاح، والمسحة الطبية لجميع أفراد الحدث كل 48 ساعة للإطمئنان على سلامتهم من الفيروس لخروج البطولة بشكل أمن.
 
 

استعدادات خاصة قبل انطلاق البطولة 

 
وشهدت الساعات الأخيرة لنطلاق البطولة استعدادات ضخمة من أجهزة وزارة الداخلية لتأمين فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 من خلال خطة أمنية شاملة، حيث استنفارًا أمنيًا، ورفع درجة الاستعداد من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط الملاعب والصالات التي ستشهد فعاليات البطولة، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بالطرق لتحقيق السيولة المرورية، وتمكين الفرق المتنافسة من الوصول إلى الملاعب في سهولة ويسر. 
 
 

32 منتخبًا يتنافسون على كأس العالم لليد

 
وتشهد البطولة مشاركة 32 منتخبا يتنافسون على 4 صالات مختلفة، أعتذار منتخبات لظروف إصابات كورونا  أكثر من العدد المسموح به وهو 15 حالة أصابة في الفريق، فأعتذار منتخب أمريكا ودخل مكانه منتخب  سويسرا في مجموعتها  واعتذرت التشيك  ودخل مكانها منتخب مقدونيا.. حيث وضع  الاتحاد الدولى 6 منتخبات على قائمة الانتظار فى حالة اعتذار أى منتخب وهى: مقدونيا وسويسرا وبولندا ومونتنيجرو وصربيا وأوكرانيا.  
 
وحرصت اللجنة الطبية لوزارة الصحة تطبيق إجراء المسحات لكافة الوفود والمنتخبات التى وصلت إلى مصر و فندق الإقامة لتطبيق نظام الفقاعة على جميع من يتواجد داخل الحدث.
 
 

الحماس والتركيز أبرز سمات منتخب مصر 

 
ظهرت حالة الحماس والحافزية على منتخب مصر لليد قبل مواجهة تشيلى في افتتاح المونديال والتي أقيمت في السابعة مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع ، وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، استبعاد 4 لاعبين من قائمة الفريق للمباراة هم أحمد الاحمر و اسلام حسن و عبد الرحمن فيصل و أحمد هشام سيسة ، لادخار جهدهم قبل المواجهات القوية المقبلة، حيث  المنتخب الوطني في المجموعة السابعة مع  منتخبات السويد، تشيلي ومقدونيا   ، ويلعب السبت مع مقدونيا، و18 يناير مع السويد .
 
ويراهن  الاسبانى جارسيا المدير الفني للمنتخب المصرى على المحترفين بصفوف الفراعنة كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني.. محمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني.. يحيي عمر نادي فيسبرم المجري.. محمد سند نادي نيم الفرنسي.. علي زين نادي الشارقة الإماراتي ..  احمد خيري نادي سيوا بوخارست الرومانى.. احمد هشام نادي نيم الفرنسي. 
 
وحرص وزير الرياضة على الاجتماع بالمنتخب الوطنى وطالبهم بتحقيق الفوز في مواجهة الافتتاح  للحصول على دفعة معنوية فى انطلاق المونديال قبل مواجهة السويد ومقدونيا فى ثانى وثالث لقاءات الدور الأول ضمن المجموعة السابعة، والاستمرار في مشوار البطولة التي يهدف الجميع للفوز بلقبها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة