رئيس جهاز العاصمة الإدارية: 220 مليار جنيه استثمارات الإسكان فى العاصمة الإدارية.. فى 30 يونيو ستكون هناك حياة كاملة فى الحى السكنى.. عبد المقصود: بدء طرح وحدات جديدة بنظام التمويل العقارى.. فيديو

الأربعاء، 13 يناير 2021 01:53 م
رئيس جهاز العاصمة الإدارية: 220 مليار جنيه استثمارات الإسكان فى العاصمة الإدارية.. فى 30 يونيو ستكون هناك حياة كاملة فى الحى السكنى.. عبد المقصود: بدء طرح وحدات جديدة بنظام التمويل العقارى.. فيديو الحى السكنى بالعاصمة الإدارية
كتب ـ أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول تصريحات له عقب إعلان وزارة الإسكان، بدء تسليم وحدات الحى السكنى داخل العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن استثمارات وزارة الإسكان داخل العاصمة الإدارية الجديدة ستصل بنهاية العام الجارى نحو 220 مليار جنيه، لافتا إلى أن أوامر الإسناد الصادرة للمشروعات الخمس التي تنفذها الوزارة داخل العاصمة الإدارية الجديدة بلغت نحو 167 مليار جنيه، ومن المقرر أن تصل إلى 220 مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (16)

وأضاف المهندس محمد عبد المقصود، لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تسليم حوالى 1600 وحدة التي تم طرحها مؤخرا للحاجزين خلال فترة 6 شهور بدأت من يناير وتستمر حتى يونيو المقبل، وذلك لتلاشى إشكالية التزاحم داحل البنك أو الجهاز، وتم تقسيم عملية التسليم من خلال جدول زمنى بحيث لا يزيد عدد المواطنين فى اليوم الواحد عن 15 مواطن.

 

وأكد أنه سيتم تشغيل المحلات التجارية والصيدليات والأسواق التجارية اخل الحى السكنى على نهاية أبريل المقبل، بحيث يكون الحى السكنى بالعاصمة الإدارية مأهول بالسكان وبه حياة كاملة على شهر يونيو المقبل، أي قبل انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وحول كيفية تركيب عدادات المياه والكهرباء، قال رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن الحاجز، يحصل على خطاب من الجهاز موجه لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لانها هى المختصة بتركيب العدادات الذكية داخل الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية.

 

وأعلن المهندس محمد عبد المقصود، عن بدء طر ح مرحلة جديدة لوحدات العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال شركة سيتى ايدج، وهى الشركة المنوط بها تسويق وحدات وفيلل العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن الوحدات المطروحة ستكون بنظام التمويل العقارى، وتدخل في نطاق مبادرة البنك المركزى.

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (14)

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من الحى السكنى بالكامل ديسمبر المقبل، موضحا أن الحى السكنى يقام على مساحة 1100 فدان، ويتضمن 24 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 130 متر وحتى 180 متر.

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (25)

وحول موقف الفيلات والتاون هاوس بالمجاورتين الرابعة والخامسة بعدد 274 و211 فيلا وتاون هاوس على التوالى، بلغ معدل الإنجاز فى المجاورة الرابعة 75% (فيلات وتاون هاوس)، فيما بلغت نسبة الإنجاز الفعلى فى العمارات السكنية بالمجاورة السابعة 70% بواقع 107 عمارات سكنية، 3160 وحدة سكنية، كما تم الانتهاء من العمارات السكنية بالمجاورة الثامنة بعدد 136 عمارة سكنية، 3896 وحدة سكنية، وجار الاستلام الابتدائى لـ55 عمارة. كما يجرى العمل على الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع بالمجاورة الثامنة، لافتًا إلى أن نسبة الإنجاز فى عمارات الإسكان المختلط بالحى السكنى الثالث بلغت 65%، بعدد 64 عمارة سكنية استخدام مختلط، 2560 وحدة سكنية.

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (18)

وأكد أن نسبة تنفيذ الحى السكنى الخامس R5، من أعمال الخرسانة للعمارات السكنية، وأعمال التشطيبات الخارجية لواجهات العمارات، والتشطيبات الخارجية لمنطقة الفيلات وأعمال تنسيق الموقع وأعمال الإنشاءات للفيلات الكلاسيك، تسير بمعدلات جيدة.

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (19)

ويعتبر الحى السكنى الثالث «كابيتال ريزيدانس» التى تنفذه وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية اول المشروعات التى بدأ تنفيذها فى العاصمة الإدارية على 1016 فدانا، ويضم 8 مجاورات، ويتم تنفيذ 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالى، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبنى سكنى مختلط، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجارى وإدارى، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

 

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (30)
شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (30)

 

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (34)
شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (34)

 

شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (36)
شقق الحى السكنى بالعاصمة الادارية (36)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة