أكرم القصاص - علا الشافعي

راجل و2 ستات يناقش نظرة المرأة السلبية للمطلقة.. شيريهان أبو الحسن: يجب تغيير الصورة الذهنية عن السيدة المطلقة.. هيدى كرم تحكى معاناتها بعد تجربة الطلاق.. ودراسة تكشف استخدام الشتائم بين السيدات أكثر من الرجال

الأربعاء، 13 يناير 2021 06:50 م
راجل و2 ستات يناقش نظرة المرأة السلبية للمطلقة.. شيريهان أبو الحسن: يجب تغيير الصورة الذهنية عن السيدة المطلقة.. هيدى كرم تحكى معاناتها بعد تجربة الطلاق.. ودراسة تكشف استخدام الشتائم بين السيدات أكثر من الرجال راجل و2 ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "راجل و2 ستات"، الذى يقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم ونهال عنبر، عبر قناة "ON"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها "نظرة المرأة السلبية للمطلقة".

"اتفاجئت بصاحبتنى قاطعتنى".. هيدى كرم تحكى معاناتها بعد تجربة الطلاق

قالت الفنانة هيدى كرم، إنها عانت كثيرا من الطلاق، مشيرة إلى أنه فوجئت بمقاطعة صديقتها لها بعد طلاقها.

وأضافت أنها تتعشم في صديقتها التي لم تسأل عنها بعد الطلاق لتطمئن عليها، مضيفة أنه يجب الحديث عن نظرة المرأة فى المجتمع للمرأة المطلقة. وتابعت، أنه عندما تطلق المرأة يتخلى عنها أصحبها لأنهن يرين أنها تتحول لخطر قد تسرق منها زوجها، أو أنها تشعر بالغيرة، موضحة أنها تحترم من لا يريد معرفتها من البداية ولكن ما يغضبها هو تخلى الصديقة عنها.

كيفية معالجة النظرة للمرأة للمطلقة

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إنه يجب تغيير الصورة الذهنية عن السيدة المطلقة، وضرورة معالجة نظرة المرأة للمطلقة.

وأضافت، أن هناك مشكلة في تعامل المرأة مع المرأة بوجه عام، فهناك دراسات تتحدث عن أن المرأة لا تفضل أن يكون مديرها في العمل سيدة.

من جانبها قالت الفنانة هيدى كرم، أن هناك أشخاص لا تفضل زواج ابنها إلى فتاة أمها مطلقة، محجة أنها لا تعرف شيء عن الحياة الزوجية ولا تستطيع المحافظة عليه، مردفة: "احنا كستات وحشين مع بعض ولا نثق مع بعض بنسبة كبيرة، 90 % من قاعداتنا بنتكلم على بعض".

شيرى: دراسة كشفت عن انتشار التجاوزات اللفظية والتجاهل بين السيدات أكثر من الرجال

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن دراسة أجرتها جامعة أريزونا الأمريكية، تحت عنوان "المرأة هي عدوة المرأة"، كشفت عن أن التجاوزات اللفظية واستخدام الشتائم مستخدمة أكثر بين السيدات وبعضهن.

وأوضحت، أن الدراسة كشفت أيضا أن المرأة تستخدم الألفاظ السيئة مع المرأة أكثر من استخدامها مع الرجال، وأكثر من الرجال مع الرجال.

وذكرت أن الدراسة كشفت أيضا عن أن المرأة تستخدم أسلوب التجاهل أكثر من الرجال، وتقاطع أثناء الحديث، أو توجيه التعليقات والتعبيرات السلبية.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة