مسجد النور بالعباسية يستقبل المصلين بعد غلقه أسبوعين لعدم ارتداء المصلين الكمامة.. إعادة فتح 10 مساجد بالقليوبية بعد تعهد المصلين الالتزام بالضوابط.. والأوقاف: غلق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية

الأربعاء، 13 يناير 2021 12:46 م
مسجد النور بالعباسية يستقبل المصلين بعد غلقه أسبوعين لعدم ارتداء المصلين الكمامة.. إعادة فتح 10 مساجد بالقليوبية بعد تعهد المصلين الالتزام بالضوابط.. والأوقاف: غلق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية اعمال تعقيم بمسجد النور
كتب على عبد الرحمن - محمود رضا الزملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت وزارة الأوقاف فجر اليوم الأربعاء، فتح مسجد النور بالعباسية، بعد غلق المسجد منذ أسبوعين، نظرًا لعدم التزام بعض المصلين بالإجراءات الاحترازية، مع التأكيد على رواد المسجد خاصة وجميع رواد بيوت الله (عز وجل) عامة بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة التباعد الاجتماعى.
 
وقبيل فتح مسجد النور بالعباسية أجرت إدارة المسجد أعمال تعقيم وتطهير لجميع أرجاء المسجد، والتأكيد على رسم علامات التباعد بين المصلين، ووضع لافتات إرشادية لتوعية المصلين باتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصى والالتزام بعلامات التباعد.
وشددت لجنة إدارة أزمة كورونا في وزارة الأوقاف، على إدارة المسجد بضرورة التنبيه على المصلين بالتزام وزير الأوقاف، على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصى، ومراعاة التباعد الاجتماعى، مؤكدة أن الوزارة ستكون مضطرة لغلق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه فى أذى الخلق، مضيفة:"أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وجل، فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة".
 
وفى سياق متصل اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة فتح 10 مساجد بمديرية أوقاف القليوبية، مع التأكيد على رواد هذه المسجد خاصة وجميع المصلين على مستوى مساجد الجمهورية بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة التباعد الاجتماعي.
 
وأكدت مديرية أوقاف القليوبية، تقدم عدد من رواد المساجد التالية بتعهدات وإقرارات بالتزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم مخالفتها مرة أخري، وهذه المساجد كالتالي :
1) مسجد مالك الملك - نقباس بنها ثان .
2) مسجد رياض الصالحين – مدينة الأمل شبرا شرق.
3) مسجد سيدى أحمد خضر– الشرقاوية شبرا غرب.
4) مسجد الشعراوي – حوض العمدة شبرا غرب.
5) مسجد الإسراء والمعراج – عزبة عثمان شبرا غراب.
6) مسجد الجديد البحري – طلحة بنها أول .
7) مسجد الهلالي – طلحة بنها أول .
8) مسجد النجار – بنها أول
9) مسجد عاطف عيسي – عزبة الزراعة بنها أول .
10) مسجد الدعوة – نقباس بنها ثان
 
وأوضحت مديرية أوقاف القليوبية، أن هذه المساجد تم غلقها منذ 29 /12 / 2020م لعدم التزام بعض روادها بالإجراءات الاحترازية، مشددة على تعقيمها وتطهيرها قبل فتحها مرة أخرى أمام المصلين.
اعمال التعقيم بمسجد النور
اعمال التعقيم بمسجد النور

استعدادات مسجد النور قبل افتتاحه مره اخرى
استعدادات مسجد النور بعد افتتاحه مره اخرى

تعقيم مسجد النور قبل افتتاحه مرة أخرى
تعقيم مسجد النور بعد افتتاحه مرة أخرى

اعمال التعقيم والتطهير بمسجد النور
اعمال التعقيم والتطهير بمسجد النور

 
 
 
 
 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة