أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للمنطق: موجود فى حياتنا اليومية

الخميس، 14 يناير 2021 05:40 م
الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للمنطق: موجود فى حياتنا اليومية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت الأمم المتحدة، باليوم العالمى للمنطق، اليوم الخميس، والذى يوافق يوم 14 يناير من كل عام، حيث قال الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر "تويتر": "من تشغيل أجهزة الكمبيوتر، باستخدام برامج الذكاء الاصطناعى، إلى تطوير حجة، فإن المنطق موجود دائمًا فى حياتنا اليومية، وفى اليوم العالمى للمنطق، توضح اليونسكو كيف يلعب المنطق دورًا رئيسيًا فى تحقيق السلام والتنمية المستدامين".

 

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

ومن جهته، قال موقع اليونسكو إن القدرة على التفكير تندرج فى عِداد أبرز السمات المميزة للبشر، ويرتبط تعريف البشرية فى مختلف الثقافات بمفاهيم ترتبط مثلًا بالوعى والمعرفة والعقل، ويُعرّف الإنسان، وفقاً للمفاهيم التقليدية الغربية، بأنه "حيوان عاقل" أو "منطقي".

 

وقامت حضارات كثيرة، خلال ما مضى من تاريخ البشرية، بدراسة المنطق سعيًا إلى الوقوف على مبادئ التفكير المنطقى، وكان للمنطق منذ تجلياته الأولى دور مهم في تطوير الفلسفة والعلوم.

 

وأضاف الموقع :"يرمي مسعى اليونسكو المتمثل في إعلان يوم عالمي للمنطق، بالاشتراك مع المجلس الدولي للفلسفة والعلوم الإنسانية، إلى إطلاع الأوساط العلمية الجامعة للتخصصات وعامة الناس على التاريخ الفكري للمنطق وأهميته النظرية آثاره العملية"

 

ويرمي الاحتفال باليوم العالمي للمنطق احتفالًا سنويًا ديناميا على الصعيد العالمي إلى توطيد التعاون الدولي، وتعزيز العمل على تطوير علم المنطق في البحث والتدريس في آن معًا، ودعم أنشطة الجمعيات والجامعات وغيرها من المؤسسات المعنية بالمنطق، وتحسين فهم الناس للمنطق وآثاره على العلوم والتكنولوجيا والابتكار. وإضافة إلى ذلك، من شأن الاحتفال باليوم العالمي للمنطق المساهمة في نشر ثقافة السلام والحوار والتفاهم، وبفضل التقدّم الذي يتيح المنطق إحرازه في التربية والتعليم والعلوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة