بايدن: سأقوم بإعداد حزمة للتطعيم والإنقاذ الاقتصادى للتغلب على كورونا

الخميس، 14 يناير 2021 11:08 ص
بايدن: سأقوم بإعداد حزمة للتطعيم والإنقاذ الاقتصادى للتغلب على كورونا بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الامريكى المنتخب جو بايدن، شروعه فى اتخاذ حزمة إعداد للتطعيم ضد كورونا واصلاح الوضع الاقتصادي للتغلب على أزمة وباء كورونا، وغرد بايدن على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "نحن في خضم هذه الأزمة، ونحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية للسيطرة على الفيروس، لهذا السبب سأقوم غدًا بإعداد حزمة التطعيم والإنقاذ الاقتصادى للتغلب على كورونا وإعادة البناء بشكل أفضل.

 

بايدن على تويتر
بايدن على تويتر

 

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة الامريكية مستوى عشرين مليونا، مع سعى المسؤولين لتسريع حملة التطعيم وظهور سلالة أكثر انتشارا فى ولايات كولورادو وكاليفورنيا وفلوريدا.

 

وشهدت الولايات المتحدة قفزة فى عدد الوفيات اليومية بالفيروس منذ عطلة عيد الشكر حيث توفى 78 ألفا فى ديسمبر، فيما لقى 345 ألفا إجمالا حتفهم بمرض كورونا فى الولايات المتحدة منذ ظهور الفيروس أول مرة فى الصين فى أواخر عام 2019.

 

وتلقى نحو 2.6 مليون أمريكي تقريبا لقاحا للوقاية من كوفيد-19 بحلول اليوم الأخير من 2020 وهو أقل بكثير من الهدف الذي حددته الولايات المتحدة بتحصين 20 مليونا في ديسمبر الماضى.

 

وقال مسؤولون اتحاديون للصحفيين الأربعاء إن نحو 14 مليون جرعة من لقاحي فايزر ومودرنا جرى توزيعها على الولايات حتى الآن وهو ما يقل عن هدف توزيع 20 مليون جرعة هذا الشهر.

 

وحتى أوائل الشهر الحالي، أكد المسؤولون مرارا أن 40 مليون جرعة من اللقاحات ستكون متاحة هذا الشهر بما يكفي لتحصين 20 مليونا بجرعتين.

 

ووفقا للبيانات التي نشرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فالوصول للمعدل المطلوب في سرعة حملات التطعيم كان أبطأ كثيرا من المتوقع حتى رغم اقتراب عدد الجرعات الموزعة من الحد المستهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة