أكرم القصاص - علا الشافعي

صفوت الشريف .. تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة وزير الإعلام الأشهر

الخميس، 14 يناير 2021 03:16 م
صفوت الشريف .. تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة وزير الإعلام الأشهر صفوت الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا فى وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء صفوت الشريف الرئيس الأسبق لمجلس الشورى "الشيوخ حاليا"، وأشهر من تولى منصب وزير الإعلام بالحكومات المصرية المتعاقبة، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعانى من مرض سرطان الدم.

 

صفوت الشريف أصيب بمرض سرطان الدم منذ 6 سنوات

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قال إيهاب صفوت الشريف : "والدى توفى متأثرًا بإصابته بسرطان الدم لوكيميا الدم، حيث إنه كان يعانى من سرطان الدم منذ 6 سنوات"، نافياً ما تردد بشأن إصابته بفيروس كورونا.

 

صفوت الشريف
صفوت الشريف

 

صفوت الشريف.. تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياته

وأضاف نجل أشهر وزير إعلام مصرى: "قبل عدة أيام عاودته آلام المرض، فتم نقله إلى أحد المستشفيات السبت الماضى، لتلقى العلاج والمتابعة المستمرة من جانب الطاقم الطبي"، مشيرًأ إلى أنه توفى مساء أمس الأربعاء.

 

أبرز المحطات فى حياة صفوت الشريف

 

 

بث "تليفزيون اليوم السابع"، وفى تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، استعرض تليفزيون اليوم السابع، أبرز المعلومات عن صفوت الشريف، حيث أن وفاته جاءت بعد صراع مع مرض سرطان الدم، محمد صفوت الشريف المولود في 19 ديسمبر 1933، حصل على بكالوريوس علوم عسكرية.

 

يُحسب له مساهمته فى إنشاء مدينة الإنتاج والعديد من القنوات للتليفزيون، وإنشاء القمر المصرى نايل سات.

 

 

صفوت الشريف 1
صفوت الشريف

 

وشغل صفوت الشريف عدة مناصب فى الحزب الوطنى المنحل، فكان الأمين العام للحزب من 2002 إلى 2011، ورئيساً سابقاً لمجلس الشورى حين قامت ثورة 25 يناير 2011، وسبق منصبه في مجلس الشورى (الشيوخ حاليًا) عمله لسنوات وزيراً للإعلام.

 

 

صفوت الشريف فى سطور

صفوت الشريف ولد بمحافظة الغربية فى 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وتولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات فى عهد السادات، ثم تولى منصب وزير الإعلام، ويعد أبرز من تولى الوزارة وأكثرهم بقاء فى المنصب، حيث تولى الوزارة فى 1 فبراير 1982 واستمر بها حتى 13 يوليو 2004، حينما تم انتخابه رئيساً لمجلس الشورى "مجلس الشيوخ حاليًا"، وهو المنصب الذى بقى فيه حتى عام 2011.

 

 

وفاة صفوت الشريف

اكتفت أسرة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، ووزير الإعلام الأسبق، بالصلاة على الجثمان ودفنه فى المقابر بمصر الجديدة، وإلغاء مراسم الجنازة، وذلك فى إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، حيث أكدت مصادر مقربة من الأسرة أن الدفن سيتم تأجيله من صلاة الظهر لما بعد العصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة