أكرم القصاص - علا الشافعي

آل ترامب.. وداع صامت بعد "عاصفة الكونجرس".. بدء نقل متعلقات أسرة الرئيس استعدادا لعصر بايدن.. ميلانيا تشرف على مهام الرحيل.. لافتات باسم الرئيس الجديد ونائبته تزين البيت الأبيض.. ونصف مليون دولار لتهيئة الإقامة

الجمعة، 15 يناير 2021 01:49 ص
آل ترامب.. وداع صامت بعد "عاصفة الكونجرس".. بدء نقل متعلقات أسرة الرئيس استعدادا لعصر بايدن.. ميلانيا تشرف على مهام الرحيل.. لافتات باسم الرئيس الجديد ونائبته تزين البيت الأبيض.. ونصف مليون دولار لتهيئة الإقامة نقل متعلقات ترامب
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتباك والترقب تشهدها الولايات المتحدة مع اقتراب حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، المقرر 20 يناير الجاري، وهو اليوم الذى تنتهى معه رسميا ولاية الرئيس دونالد ترامب الذى بدأ مساعدوه في ترتيبات مغادرة البيت الأبيض مع للسيدة الأولى ميلانيا ترامب، بعد 4 سنوات شهدت توترات سياسية وشد وجذب وحزمة من القرارات الكبرى التي كان بعضها صادما لدى الجميع.
ويبدو أن ترامب وأسرته اختاروا وداعا صامتا بعد عاصفة "اقتحام الكونجرس" التي جرت وقائعها يوم الأربعاء 6 يناير، فبحسب تقرير نشرته شبكة "إن بي سي" الأمريكي، شوهد عدد من العمال في البيت الأبيض أمس الخميس، وهم يحضرون صناديق كرتونية فارغة ومطوية، في إطار استعدادات مغادرة الرئيس الأمريكي المنتهية، دونالد ترامب، حتى يفسح المجال لإقامة الديمقراطي، جو بايدن، وجرى نقل الصناديق الفارغة إلى مكتب "إيزنهاور" التنفيذى فى البيت الأبيض، فى مسعى إلى نقل الأشياء الخاصة بترامب وأسرته.
 
نقل المتعلقات
نقل المتعلقات
 
 
وتصل تكلفة إعادة تهيئة الإقامة والمكتب في البيت الأبيض عبر ما يعرف بـ"التنظيف العميق" وترتيب أمور أخرى من أجل استقبال الرئيس الجديد، إلى نحو نصف مليون دولار، وفقاً لـ"سكاي نيوز عربية"، وفي الليلة التى تسبق الانتقال إلى البيت الأبيض سيقيم بايدن في الإقامة المعروفة بـ"منزل بلير"، ويُخصص فى العادة لاستضافة زعماء الدول وكبار المسئولين الذين يزورون واشنطن ويحلون ضيوفا على الحكومة الأمريكية.
 
333003
 
وأنجزت ميلانيا ترامب الآن أكثر من نصف الطريق مع مهمة شحن المتعلقات إما إلى منتجع Mar-a-Lago، حيث أشرفت شيئًا فشيئًا على الانتقال لأسابيع، وكان على موظفي الإقامة المساعدة في العملية شبه السرية، مما يسهل لوجستيات التعبئة دون إثارة غضب الرئيس ، الذي كان يعتقد حقًا أنه سيبقى فى مكانه.
 
نقل متعلقات ترامب
 
فيما علق موظفون في البيت الأبيض لافتات تحمل اسم الرئيس الجديد جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في واجهة البيت الأبيض.
 
وواصلت ميلانيا ترامب عملها مع عدد من المساعدين بهدوء لنقل متعلقاتها إلى منتجع ترامب الخاص مارلاجو، ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مقربين من ميلانيا قولهم إنها لا تشهر بالحزن لرحيلها عن البيت الأبيض، ولم تخطط لفتح مكتب خاص تمارس من خلاله أنشطتها سواء فيما يتعلق بالأعمال الخيرية أو غير ذلك.
 
وتخشى دوائر أمنية عدة داخل الولايات المتحدة من وقوع أعمال شغب في حفل تنصيب بايدن، وتكرار سيناريو اقتحام أنصار ترامب مبني الكونجرس قبل أكثر من أسبوع، في أحداث دامية خلفت 5 قتلي وعدد من المصابين بعد مناوشات بين الأمن ومثيري الشغب.
 
وفى محاولة لاحتواء موجة الغضب التي أثيرت ضده، وبعد ليلة من تأييد مجلس النواب عزله، خرج ترامب في رسالة مصورة للشعب الأمريكي تبرأ خلالها من أعمال الشغب، مؤكدا أن "عنف الغوغاء" مع كل ما يؤمن به، على حد قوله.
 
ميلانيا ترامب
 
وقال ترامب: "لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يؤيد العنف السياسي حقًا.. لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي ألا يحترم تطبيق القانون أو علمنا الأمريكي العظيم. لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يهدد أو يتسبب في توتر لزملائه الأمريكيين. إذا قمت بأي من هذه الأشياء فأنت لا تدعم حركتنا. أنت تهاجمها وأنت تهاجم بلدنا".
 
وتمت مشاركة مقطع الفيديو من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للبيت الأبيض بعد تعليق حسابات ترامب الشخصية على تويتر ويوتيوب وفيس بوك ومنصات رئيسية أخرى وسط مخاوف من أن تصريحاته قد تسبب فى إشعال المزيد من أعمال العنف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة