أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابات كورونا تعاود الارتفاع والعمولات تعطل صفقة مصطفى محمد بنشرة الظهيرة

الجمعة، 15 يناير 2021 02:22 م
إصابات كورونا تعاود الارتفاع والعمولات تعطل صفقة مصطفى محمد بنشرة الظهيرة جانب من النشرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا، من إعداد رامى نوار وتقديم رغدة بكر.

وتضمنت النشرة، أنه تمر اليوم ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر صديق الفقراء والفلاحين وناصرهم، والذى سخر حياته لتحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء الشغب المصري، والوحدة والقوة بين الشعوب العربية والإفريقية.. كان عبد الناصر قائدا شجاعا ومحاربا مقداما شارك فى حرب فلسطين عام 1948 وذاق مرارة الهزيمة التى ظلت فى وجدانه لتكون القدس وفلسطين والأمة العربية وحقوقها وأراضيها واستعادة عزتها وكرامتها همه الأول.

 كما جاء في النشرة، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 1022 حالة جديدة بفيروس كورونا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا، ووفاة 59 حالة جديدة وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.. كما أعلنت الوزارة عن خروج 760 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121072 حالة حتى أمس الخميس.

 كما أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، الانتهاء من تنفيذ 5976 وحدة سكنية (159 عمارة) بمشروعى دار مصر للإسكان المتوسط، و "جنة" للإسكان الفاخر بمدينة العبور، مشيراً إلى أنه جارٍ تنفيذ 5072 وحدة سكنية وإدارية وتجارية (134 عمارة) بمشروع عمارات مدينة السلام، الذى يشرف على تنفيذه جهاز المدينة، كسكن بديل لسكان المناطق العشوائية بنسبة تنفيذ بلغت نحو 65%، وجارٍ تنفيذ أعمال المرافق والخدمات بالمشروع حسب تنسيق الموقع.

تبدأ غدا السبت 16 يناير الجارى إجازة نصف العام الدراسى في المدارس والمعاهد والجامعات وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، بدون امتحانات إلكترونية أو ورقية بعد فترة استكمال المناهج الدراسية أون لاين.. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم تعميم فكرة الأبحاث كوسيلة لتقييم الطلاب فى صفوف النقل خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الوزارة لن تلجأ للأبحاث بسبب ما فعله الكثيرون العام الماضى، حيث أهدروا قيمتها التربوية والتعليمية وفقدنا تكافؤ الفرص فى التقييم العادل للأسف.

  أكد السفير معتز زهران سفير مصر بواشنطن، أن هناك العديد من فرص التعاون بين مصر والولايات المتحدة في ملفات مختلفة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة للرئيس المنتخب جو بايدن، وأشار زهران، خلال مشاركته كضيف في حوار افتراضي بالفيديو مع "المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية ـ العربية" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السياسي كان من أوائل القادة الذين هنأوا بايدن بفوزه بمنصبه الرئاسي مؤكدا على حرص مصر على التعاون مع الرئيس المنتخب بايدن في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

  أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن فتح بوغازي ميناء الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الأمواج والسماح بدخول السفن واستمرار تداول البضائع، وشهدت محافظة الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة متواصلة صباح اليوم، على كافة أنحاء المحافظة تصحبها رياح شديدة فى أول أيام نوة الفيضة الكبرى.. كما أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الجمعة، بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الحركة الملاحية والأنشطة البحرية بالميناء .

  قال جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز العالمية، إن الرئيس السيسى قائد قوي جدًا وحازم وينفذ ما يقول ومتعاون جدًا، وتعلمت منه درسًا عن مهارات التفاوض، لافتا إلى أن الرئيس السيسي معروف باهتمامه بالتفاصيل ويعرف تمامًا جوهر الأمور، وتشرفت بنقل تحيات المستشارة الألمانية له، مؤكدا أن الحوار بينهما حول منظومة القطار الكهربائي كان مفتوحا وشديد الاحترام، مضيفا أن تحول الشركة من مجرد مورد إلى صديق للدولة تطلب المزيد من الثقة، موضحًا أنها عملية تحتاج ترجمة الأقوال إلى أفعال.

 رياضياً.. قال رولاند رومير، رئيس نادي سانت إتيان الفرنسي، إن هناك بعض الأشخاص من داخل نادي الزمالك طلبوا عمولة للموافقة على بيع مصطفى محمد للنادي الفرنس، مهدداً بالكشف عنهم حال فشل الصفقة لأنهم طلبوا عمولة".. بدوره طالب هشام إبراهيم، نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، رئيس نادي سانت إتيان الفرنسي، بالكشف عن الأشخاص الذين طلبوا عمولات في صفقة مصطفى محمد"، وأنه لن يسمح بتواجد أشخاص داخل نادى الزمالك يطلبون عمولات فى أى صفقة".

 وفى أخبار الرياضة العالمية، كشفت تقارير صحفية، عن احتمالية كبيرة لتأجيل انتخابات نادي برشلونة الإسباني، والتي مقرر لها أن تقام غدا الجمعة، بين 3 مرشحين، لاختيار خليفة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، الذي استقال من منصبه نهاية شهر أكتوبر الماضي.. ذكرت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة، أنه بنسبة كبيرة سيتم تأجيل الانتخابات، وسيعقد اليوم اجتماعين حاسمين جدا لادارة برشلونة مع الحكومة في الصباح ومرشحي الرئاسة بعد ذلك.

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة ، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية ، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية معتدلة على السواحل الشرقية، و طقس دافي على جنوب سيناء والرياح معتدلة .. كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة