أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا تواضروس يصل دير القديس مكاريوس السكندرى لتدشين كاتدرائية جديدة.. صور

الجمعة، 15 يناير 2021 09:28 م
البابا تواضروس يصل دير القديس مكاريوس السكندرى لتدشين كاتدرائية جديدة.. صور البابا تواضروس بالدير
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل اليوم، قداسة البابا تواضروس الثاني، إلى دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، وصلى صلاة الشكر أمام المذبح بالدير، فور وصوله قبيل تدشين الكاتدرائية الكبرى به غدا السبت.

والتقى البابا تواضروس الثاني فور وصوله الدير، بالأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية وعدد من الرهبان، وقد التقى صورا تذكاريه مع عدد من أساقفة الكنيسة ورهبان دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي عشية تدشين الكاتدرائية الكبرى به غدًا.

و من المقرر أن يدشن البابا تواضروس الكاتدرائية الجديدة بالدير والتي تحمل اسم السيدة العذراء والقديس مكاريوس السكندري، ويقع الدير في منتصف المسافة بين مدينتي دمنهور و مدينة السادات بالقرب من قرية الكفاح "مديرية التحرير" في البحيرة علي مساحة حوالي 40 فدانا في منطقة متوسطة بين منطقتي تل حجيلة وتل عريمة.

وازدهرت الحياة الرهبانية في هذه المنطقة ما بين القرنين الرابع والثامن الميلادي ، ومن المعروف أن الذى اعاد الحياة الرهبانية بالمنطقة هو نيافه الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح، وقد عرفت الرهبنة في مصر في ثلاثة مراكز بمنطقة الصحراء الشمالية وهم: منطقة الاسقيط بوادي النطرون وتأسست علي يد القديس أبو مقار الكبير 300 ميلادية ومنطقة جبل نتريا تأسست على يد الأنبا أمون الكبير (القديس أمونيوس) 275 ميلادية ومنطقة جبل القلالي على يد الأنبا مكاريوس السكندري 296 ميلادية.
 
البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (1)
البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (1)

 

البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (4)
البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (4)

 

البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (3)
البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (3)

 

البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (2)
البابا تواضروس بدير الأنبا مكاريوس (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة