أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة شهيرة لبيع أجهزة منزلية تعتذر لعملائها عن رسائل مسيئة

الجمعة، 15 يناير 2021 04:31 م
شركة شهيرة لبيع أجهزة منزلية تعتذر لعملائها عن رسائل مسيئة محمود خطاب رئيس شركة بيع الأجهزة المنزلية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذرت شركة شهيرة لبيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية، عن وصول رسائل نصية غير مقبولة لعملائها خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أنها تحقق فى الواقعة، ولم تكشف الشركة تفاصيل إضافية عن اختراق رسائلها أو المتسببين فى ذلك.
 
وأثارت رسائل تلقاها عملاء شركة بيع أجهزة منزلية وإلكترونية بالتقسيط، موجة غضب عارمة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب محتوى الرسائل المسئ، ونشر بعض المستخدمين صوراً من الرسائل مثل "يوجد لدينا ورق عنب يصلح للأكل واللف"، و"موجود أيفون مسروق للبيع"، و"يوجد لدينا علب سجاير كليوباترا للبيع"، "يوجد لدينا حشيش أصلى"، وطالبوا الشركة بالكشف عن تفاصيل القرصنة التي تمت على هذه الرسائل.
 
ورغم انتشار الرسائل على نحو واسع طوال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن مسئوليها لم يردوا على شكاوى العملاء حتى أصدروا عصر اليوم بياناً على الصفحة الرسمية للشركة على فيس بوك.
 
وتتنافى رسائل شركة التقيط، مع ما أصدره المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، كتاب دوري رقم 19 لسنة 2020، بشأن ضوابط التسويق والإعلان لنشاط التمويل الاستهلاكي، المعروفة بشركات التقسيط.
 
وحدد "عبد المعطي"، ضوابط الإعلان عن منتجات التمويل الاستهلاكي:
1- على جهة التمويل الاستهلاكي في حال إعلانها عن منتج أن يتضمن الإعلان اسمها وشعارها وأي بيان مميز لها وبيانات الاتصالات بها.
 
2-يجب أن يتضمن الإعلان تصريحاً باسم المنتج المعلن عنه وإظهار البيانات بطريقة صحيحة وواضحة مع عدم الحد من المعلومات التي يتم الإفصاح عنها
وبما يتيح للجمهور فهم الإعلان وتقييم موضوعه.
 
3- يحظر على جهة التمويل تقديم إعلان يتضمن عرضاً كاذباً أو ادعاء كاذباً أو تصريحاً مصوغاً بعبارات من شأنها أن تؤدي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة
إلى خداع أو تضليل العميل.
 
4- يحظر على جهة التمويل تقديم إعلاناً يتضمن شعاراً أو علامة مميزة دون وجه حق في استعمالها أو استعمال علامة مقلدة.
 
5- تجنب صياغة الإعلان بصورة تعقد مقارنة مجحفة أو منقوصة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بين المنتجات التمويلية التي تتيحها الشركة والمنتجات التي تقدمها جهات أخرى أو تعمد الإساءة للمنافسين أو للمنتجات التي يقدمونها أو كيفية مزاولة نشاطهم أو الإساءة أو التقليل من شأن السلع التنافسية المتبعة في مجال التمويل الاستهلاكي.
 
6- أن تكون المعلومات الموجودة داخل الإعلان متاحة لكافة العملاء في ذات الوقت وبدون تكاليف.
 
7- ألا يخرج الهدف من الإعلان عن السلع والخدمات التمويلية المقدمة من شركة التمويل الاستهلاكي عن أحد الأسباب الأربعة الآتية (إيجاد الطلب على السلعة أو الخدمة، زيادة الطلب على السلعة أو الخدمة، المحافظة على مستوى المبيعات، خلق الثقة في الشركة المعلنة).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة