عداد إصابات كورونا لا يتوقف.. مليونا شخص فقدوا حياتهم بسبب الفيروس.. علامات جديدة تؤكد العدوى.. لون الأظافر وشحمة الأذن تكشف نقص الأكسجين بالدم.. والأعراض الشائعة تشمل التهاب الحلق والحمى وفقدان حاسة الشم

الجمعة، 15 يناير 2021 05:00 م
عداد إصابات كورونا لا يتوقف.. مليونا شخص فقدوا حياتهم بسبب الفيروس.. علامات جديدة تؤكد العدوى.. لون الأظافر وشحمة الأذن تكشف نقص الأكسجين بالدم.. والأعراض الشائعة تشمل التهاب الحلق والحمى وفقدان حاسة الشم فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال فيروس كورونا يواصل هجماته الشرسة حيث تتزايد أعداد المصابين والوفيات بكافة أرجاء العالم، حيث وصل عدد المصابين إلى 93.2 مليون حالة فيما ارتفع عدد الوفيات ليسجل مليونى حالة وفاة، ومع ظهور فيروس كورونا الجديد، عانى الناس من عدد لا يحصى من المضاعفات الطبية والمشكلات الصحية التي أثرت أيضًا على صحتهم العقلية، ومن المعاناة من أعراض خفيفة إلى شديدة، حيث شكا الكثيرون من الآثار طويلة المدى على صحتهم ومع ذلك، يجب على المرء أن يظل على أهبة الاستعداد وأن يكون على دراية بجميع العلامات التي تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لتقرير لموقع timesofindia، في الآونة الأخيرة، يُعتقد أنه يمكن أيضًا اكتشاف الإصابة بفيروس كورونامن خلال الأظافر وشحمة الأذن في حين أنه قد يكون مفاجأة ، فقد يكون هذا بسبب الارتباط بين الفيروس القاتل ومستويات الأكسجين في الدم.

كما هو معروف ، فإن فيروس كورونا يسبب نقص مستويات الأكسجين في الدم عند مستويات مقلقة، حيث يدخل كوفيد 19 الجسم عبر الجهاز التنفسي ، مما يتسبب في إصابة رئتي الشخص مباشرة عن طريق الالتهاب ما يمكن أن يؤثر على كفاءة نقل الأكسجين إلى مجرى الدم، ومع ذلك ، يمكن أن يحدث ضعف الأكسجين على مستويات مختلفة من فيروس كورونا، وليس فقط للمرضى ذوي الحالات الحرجة الموضوعة على أجهزة التنفس الصناعي، ومع ذلك، لا يعاني كل مريض مصاب بفيروس كورونا من انخفاض مستويات الأكسجين.

.

 

هل يمكن أن تدل أظافرك وشحمة أذنك على إصابتك بـفيروس كورونا؟
 

يمكن أن توفر الأظافر وشحمة الأذن نظرة ثاقبة لمستويات الأكسجين في الدم ، والتي يمكن أن تشير أيضًا إلى ما إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا أم لا، ويمكنك التحقق من مستويات الأكسجين لديك باستخدام مقياس التأكسج النبضي وهي عملية سهلة تسلط الضوء على شحمة أذنك أو أظافرك ، وتحدد نطاق مستويات الأكسجين في جسمك ومع ذلك، من الضروري إزالة أي طلاء أظافر أو أوساخ أو أظافر صناعية أثناء استخدام مقياس التأكسج ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل العملية.

علامات شائعة تشير إلى إصابتك بـفيروس كورونا

منذ ظهور أخبار فيروس كورونا الجديد في العالم، يعاني الناس من نطاقات مختلفة ومتنوعة من الأعراض، على الرغم من استمرار القائمة في الزيادة والتوسع ، إلا أن بعض الأعراض الأكثر شيوعًا تظل كما هي وتشمل بعض الأعراض الأكثر كلاسيكية للإصابة بفيروس كورونا مثل: الحمى، السعال الجاف، التهاب الحلق، سيلان الانف وانسدادها، ألم الصدر وضيق التنفس، الإعياء، عدوى الجهاز الهضمى، فقدان حاسة الشم والتذوق.

خطوات يجب اتخاذها

اقترح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي أنه من الصواب التماس العناية الطبية فقط عند ظهور الأعراض إلى جانب ذلك، يجب على المرء أن يستمر في اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، حيث يجب ممارسة التباعد الاجتماعي وارتد الأقنعة وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، لأن فيروس كورونا مرض يمكن أن يصيب أي شخص وفى أي وقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة