أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ استثمار لـ"على مسئوليتى": إنشاء مصنع جديد قد يكون أفضل من تطوير الحديد والصلب

السبت، 16 يناير 2021 09:01 م
أستاذ استثمار لـ"على مسئوليتى": إنشاء مصنع جديد قد يكون أفضل من تطوير الحديد والصلب برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، إنه لابد من دخول مجلس النواب لحل أزمة مصنع الحديد والصلب، مضيفا أن مصنع الحديد والصلب في حلوان يلعب دورا كبيرا في صناعة الحديد في مصر، مشيرا أنه في بعض الأحيان يكون إنشاء مصنع جديد أفضل من تطوير مصنع حالى.
 
وأكد أن حجم خسائر مصنع الحديد والصلب فى حلوان مليار جنيه سنويا واستمراره بهذا الشكل استمرار للخسائر، وقرار وزارة الأعمال هو قرار اقتصادى بحت وأؤيده من الناحية الاقتصادية.
 
على جانب آخر، كان النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، تقدم بأول استجواب فى دور الانعقاد الحالى إلى وزارة قطاع الأعمال العام بشأن قرار بتصفية شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان ومدى خطورة ذلك على السلم الاجتماعى والاقتصاد المصري.

وقال بكرى، إن الشركة تمتلك من الإمكانيات ما يضمن لها الاستمرارية اذا كانت هتاك جدية فى الإصلاح والتطوير الآن قرار تصفية الشركة جاء صادما وكأن هناك تعمد لإفشال الشركة ثم تصفيتها وتشريد العاملين بها لتلحق بالشركة القومية للأسمنت المجاورة لها.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة