ارتبط بتلاميذه ومستحملش الفصل فاضى.. قصة المعلم الباكى بالبحيرة

السبت، 16 يناير 2021 09:00 ص
ارتبط بتلاميذه ومستحملش الفصل فاضى.. قصة المعلم الباكى بالبحيرة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول قصة "المعلم الباكي" التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية، حيث نشر المعلم "أحمد محمد حميدة" فيديو من داخل الفصل بالمدرسة التى يعمل بها بالبحيرة، حيث خلى الفصل من التلاميذ، وبكى المعلم خلال الفيديو موجها رسالة لتلاميذه بأن الأزمة سوف تنتهى ويعودون لمدرستهم من جديد.

وقال حميدة لتليفزيون اليوم السابع حول الفيديو المنتشر، إن لديه علاقة مختلفة مع تلاميذه، حيث يوجد ارتباط شديد بينهم، فهو مرتبط بهم لأنه معهم منذ 3 سنوات منذ الصف الأول الابتدائى، كمان أن طريقة تعليمه المختلفة للتلاميذ هى التى جعلتهم يحبونه.

وقال مدرس اللغة العربية "أنا حبيت اطبق النظام الجديد اللى عملته الدولة فى التعليم، واللى من خلاله يخلى التلميد يرتبط بالمعلم والعكس، ووزير التعليم قال، أن هدف التعليم الجديد هو بناء أجيال قادرة على التعليم، وقال أيضا أن أبنائنا يستحقون أن يتعلموا تعليم راقى، فكنت اقرأ الدليل اللى عملاه الوزارة، وكنت بشرح لهم الدروس بطريقة مختلفة، وكل ده كان مخلى التلاميذ يتعلقوا بيا".

وأضاف حميدة، دائما كنت حرص على الحضور وعدم الغياب مطلقا من المدرسة، وكنت أقوم بعمل خطة أسبوعية لتحضير كل الدروس فى البيت، وتابع "كنت بحول الدروس لصور واختار الحاجات اللى تلفت نظرهم، لكن مع مجيء كورونا كل حاجة باظت، وتلاميذى كانوا بيتواصلوا معايا على مواقع التواصل الاجتماعى وكانوا بيبكوا، فأنا حبيت أوصل لهم رسالة من خلال الفيديو، دخلت الفصل واتكلمت، وبعتلهم رسالة انهم ماينزلوش الشارع، وميلعبوش فى الشارع، وان احنا أن شاء الله هنرجع تانى، بس معرفتش امسك نفسى وبكيت".

وأضاف المعلم حميدة، "التلاميذ دول انا استلمتهم من أولى ابتدائى وحاليا هما فى 3 ابتدائى، يعنى كبروا على إيدى، فطنت بالنسبة لهم أب أو أخ، كمان الطريقة المختلفة فى التدريس خليتهم يحبونى".

وقال حميدة، انه لم يكن يتوقع أن ينتشر الفيديو بهذا الشكل، وكل هدفه هو توصيل رسالة لتلاميذه فقط، وأقول لهم أننا هنرجع من جديد المدرسة ولازم يخلوا بالهم على نفسهم.

وأضاف حميدة "لا يوجد طفل فى العالم غير قابل للتعليم، لكن يوجد معلم فقد طريقه، طريقة المعلم بتفرق كتير، أنا عمرى ما عليت صوتى عليهم أو مسكت عصاية، وعمرى ما فرقت فى المعاملة مع حد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة