أكرم القصاص - علا الشافعي

..

استعدادات المرور بعد تحذيرات الأرصاد بهطول الأمطار 4 أيام.. نشر سيارات الإغاثة بالمحاور بين المحافظات.. وخطوط ساخنة لتلقى البلاغات.. وتحذيرات من الرعونة فى القيادة خشية انقلاب المركبات.. وتجهيز عربات شفط المياه

السبت، 16 يناير 2021 05:00 م
استعدادات المرور بعد تحذيرات الأرصاد بهطول الأمطار 4 أيام.. نشر سيارات الإغاثة بالمحاور بين المحافظات.. وخطوط ساخنة لتلقى البلاغات.. وتحذيرات من الرعونة فى القيادة خشية انقلاب المركبات.. وتجهيز عربات شفط المياه أتربة - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية للمرور، لموجة تقلبات الطقس، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد بهطول أمطار خلال الأيام المقبلة، حيث يتم التنسيق مع الهيئة بشكل دورى عن حالة الطقس، سواء بظهور أى عوائق مرورية على الطرق السريعة أو هطول أمطار أو ظهور رياح مثيرة للأتربة لمنع وقوع الحوادث المرورية، وسط تدعيم كافة المحاور بالخدمات المرورية على مدار اليوم بالكامل، لملاحظة حركة السيارات، تنفيذا لتعليمات اللواء هانى جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.
 
 
وفى حالة هطول الأمطار، سيتم نشر الأوناش المرورية، والشفاطات بالتنسيق مع شركات المياه والصرف الصحى، لسحب المياه المتراكمة بالمحاور، منعا للزحام المرورى خلال أوقات الذروة، مع متابعة حركة السيارات بكافة المحاور، بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة بالطرق لمتابعة حركة المرور على مدار الـ 24 ساعة، مع تكثيف انتشار سيارات الإغاثة والخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة المركبات.
 
 
 
ونشرت الإدارة أرقام الإغاثة منها (01221110000 ) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة وكذلك رقم (136) للإدارة العامة لمرور القاهرة للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحالة المرورية.
 
 
 
وحذرت إدارة المرور خلال هطول الأمطار من السرعات الجنونية، تجنبا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين و يجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيداً، لأنه سطح الطريق قد يكون زلقًا. 
 
 
 
كما شددت إدارة المرور، على تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى اى اتجاه.
 
 
 
كما لفتت إدارة المرور إلى استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين لمنع الحوادث، كما يمنع الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم.
 
 
 
واستعدت إدارة مرور القاهرة، للأمطار واشتملت الخطة على عدة محاور منها، توزيع سيارات الشفط علي قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزه عند طلبها ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات، وسيكون معدل تواجد سيارات الشفط سيكون 4 سيارات في كل قطاع ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع والذي يعلم اماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع حتى يتم الأنتهاء منها سريعا منعا لظهور اى كثافات مرورية. 
 
 
 
و تنسق إدارة المرور بالقاهرة، مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب علي تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ" ويكون بصحبته ارقام تليفونات قائدي الشفاطات بكل قطاع حتي يتم اصدار الامر بالتحرك وفقاًً لمتطلبات الحدث علي الارض،مبالإضافة للتنسيق مع  هيئة الأسعاف بتوزيع عدد من سيارات كافى علي القطاعات الأربعة بالعاصمة بمعدل اربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضه لحوادث امطار كثيفة تؤدي الي اصابات ومصادمات. 
 
 
 
وجهزت إدارة المرور ، غرفة الطوارئ لإدارة الازمة من خلال الإدارة العامة لمرور القاهرة وكافة الأجهزه المعاونه بمحافظة القاهرة وتم تخصيص أرقام الطوارئ والاغاثة لاخطار غرفة العمليات بأي تجمعات للمياه علي كافة مناطق العاصمة وهي123----01155554444 عن طريق المواطنين او كافة الجهات بعدما تم تدريب كافة الضباط والافراد الميدانيين وكذلكولقائمين علي غرفة ادارة الازمه و تعليمهم بدور كلا منهم مع باقي اجهزه المحافظة لاستقبال موسم الأمطار. 
 
 
وتنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحى والمحافظة و الحماية المدنية للعمل على استقبال الأمطار، وسحب أى تراكمات للمياه بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم أفراد محددة، وبيان دور كل طرف والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.
 
 
كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444، وتجهيز غرف العمليات، من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" و الحماية المدنية "180"، ويتم التنسيق مع كافة الجهات لاستقبال الأمطار.
 
 
وكشفت  الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من الأحد 17 يناير 2021 إلى الجمعة 22 يناير 2021 .
 

يوم الأحد 17 يناير 2021 : 

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد. 

نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

يوم الإثنين 18 يناير 2021 : 

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة.

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

 

يوم الثلاثاء 19 يناير 2021 : 

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة.

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد. 

 

يوم الأربعاء 20 يناير 2021

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة.

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

يوم الخميس 21 يناير 2021 

شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

نشاط للرياح على مناطق من وجنوب سيناء.

 

يوم الجمعة 22 يناير 2021: 

شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد. 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة