أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. أستاذ ميكروبيولوجى: ما لم نصل لمناعة كاملة سيظل كورونا يمثل خطورة.. شوقى علام: داعش بتاع سلاح وجنس ولا يمكن تكفير إنسان إلا بشروط.. ابنة هادى الجيار: كان هيعمل "الاختيار 2" ويعتزل

السبت، 16 يناير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أستاذ ميكروبيولوجى: ما لم نصل لمناعة كاملة سيظل كورونا يمثل خطورة.. شوقى علام: داعش بتاع سلاح وجنس ولا يمكن تكفير إنسان إلا بشروط.. ابنة هادى الجيار: كان هيعمل "الاختيار 2" ويعتزل الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الجمعة ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، نرصد أبرزها فى التقرير التالى..

أستاذ ميكروبيولوجى: ما لم نصل لمناعة كاملة سيظل فيروس كورونا يمثل خطورة

قال الدكتور عبدالجواد هاشم أستاذ الميكروبيولوجي، إن التطعيم ضد فيروس كورونا ليس له علاقة بالسلالة الجديدة التي ظهرت مؤخرا، مشيرا أنه أمامنا عامين حتي نصل إلي مناعة المجتمع أو مناعة القطيع، معقبا: "من مصلحة دول العالم أن يحصل ما لا يقل عن 75% من الأفراد علي المناعة"، متابعا: "ما لم نصل إلي مناعة القطيع علي مستوي العالم سيظل هذا الفيروس يمثل خطورة".

وأضاف "هاشم" خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج حصاد الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن التطعيم فعال ضد السلالة القديمة، موضحا أن التطعيم من الممكن أن يعمل علي تقليل سرعة انتشار الفيروس.

وواصل هاشم قائلا إنه من مصلحة الدول النامية والدول المتقدمة أن العالم كله يتلقي التطعيم ضد كورونا، موضحا أن المناعة التي سوف يمنحها التطعيم ضد الفيروس لن تكون أكثر من سنة.

وتابع قائلا إن أعداد الإصابة في الصين انخفضت وتكاد تكون انعدمت بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن الإجراءات الاحترازية هي الحل الوحيد للحد من انتشار فيروس كورونا.

رامى رضوان مهنئا سمير غانم بعيد ميلاده: كل سنة وأنت طيب يا أسطورة الكوميديا

قال الاعلامى رامى رضوان خلال تقديم برنامجه مساء dmc"، إن 15 يناير وله ذكرى خاصة وتتزاد أهميته بميلاد أسطورة الكوميديا وأمبراطورها حمايا العزير سمير غانم، واحد ممن تميزوا فى مدرسة الكوميديا والذى خلق بفنه وموهبته وبراعته مدرسة خاصة به وأصبح علامة مسجلة في عالم الكوميديا وتتمتع إفيهاته بالتلقائية والباقية معنا حتى اليوم.

وأضاف: كانت بدايته في ثلاثى أضواء المسرح، وبتقدم لحمايا العزيز بخالص التهنئة كل سنة وحضرتك طيب وعقبال مليون سنة فى صحة وسعادة دائمة ياحمايا العزيز والنجم الكبيرالأستاذ سميرغانم".

كما عرض البرنامج تقريرا عن الفنان سميرغانم نجم الكوميديا والذى ولد فى محافظة أسيوط فى الخامس عشر من ينايرعام 1937 لأب صارم يعمل ضابط شرطة ووالده تعشق البهجة.

شوقى علام: "داعش" بتاع سلاح وجنس وجهاد النكاح..ولا يمكن تكفير إنسان إلا بشروط

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن دار الإفتاء المصرية رصدت كل ما يخص تنظيم داعش الإرهابى في الفترة الماضية، وتناولت التقارير بشأنه، واكتشفت أن جزء منه خاص بتجارة السلاح، وجزء آخر خاص بالجنس والمتعة، وجهاد النكاح، كما رصدت الدار الأغانى التى يصدرها داعش وكلماتها وأسباب استخدامه موسيقى الجاز.

أضاف المفتى، في حلقة خاصة عن حصاد دار الإفتاء في 2020، ببرنامج "نظرة" الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، عبر قناة صدى البلد، أن دار الإفتاء رصدت أيضا الألفاظ المتكررة فى أناشيد تنظيم داعش، ورأت أن كل شئ له مدلولات، متابعا: "وفيما يخص التكفير فهو قضية خطيرة جدا، لأن من قال لا إله الا الله محمدا رسول الله ودخل الإسلام نحن لا نخرجه من الإسلام.. لذلك كلمة كافر خطيرة دون أن أتحرى أو صدر ضده حكم قضائى".

وتابع: "لا يمكن أن أخرج إنسان من الملة لأنها عملية قضائية محضة، ونخضع هذه القضية لجملة من الاعتبارات".

ابنة هادى الجيار: والدى كان هيعمل "الاختيار 2" ويعتزل

قالت مشيرة إبنة الفنان الراحل هادى الجيار، إن والدها الراحل هادى الجيار كان له عدد كبير من الأصدقاء لانعلمهم، مشيرة أنه كان رافضا تماما الذهاب إلى المستشفى قبل الوفاة بأسبوع، ولكنه فى النهاية ذهب إليها وكانت الأعراض الظاهرة عليه هى أعراض دور برد عادى، مؤكدة أن آخر عمل كان يقدمه هو مسلسل "الاختيار 2" وكان سيعلن الاعتزال بعدها.

وتابعت ابنة الفنان هادى الجيار خلال لقاء فى برنامج مساء dmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن والدها كان يتابع الجزء الأول من الاختيار بشغف شديد وكان يتمنى أن يكون هناك جزءا آخر منه، وعندما تلقى خبر مشاركته كان سعيدا للغاية وفرق هذا الأمر في نفسيته بشكل كبير، وكان يعتقد أن هذا الدور هو آخر عمل سيشارك به، لأنه قال لأرى أن هناك دور أعظم من هذا، مضيفة أن والدها قد انهى تصوير خمسة عشر حلقة من أحداث الاختيار 2

وواصلت قائلة إن والدها كان يمتع كثيرا بخفة الدم وكان لايحب أجواء النكد، مشيرة أنها وهى وشقيقتها ذهبتا ذات مرة إلى مكان التصوير واحتفلتا معه بعيد ميلاده، مضيفة أنه كان "حنون جدا وطيب وأب حقيقى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة