انفراد وتصريحات فى أجرأ لقاءات الأسبوع على تليفزيون اليوم السابع.. جلسة صلح رحاب الجمل وباسم سمرة.. عبد الباسط حمودة كما لم تره من قبل.. على حميدة يحكى لحظات المرض والفقر بعد النجاح.. و"شيراز" ترقص وتغنى

السبت، 16 يناير 2021 06:15 م
انفراد وتصريحات فى أجرأ لقاءات الأسبوع على تليفزيون اليوم السابع.. جلسة صلح رحاب الجمل وباسم سمرة.. عبد الباسط حمودة كما لم تره من قبل.. على حميدة يحكى لحظات المرض والفقر بعد النجاح.. و"شيراز" ترقص وتغنى جلسة الصلح بين رحاب الجمل وباسم سمرة
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع عددا من اللقاءات والانفرادات هذا الأسبوع، وكان قد انفرد الزميل عماد صفوت، بفيديو جلسة الصلح بين الفنانين باسم سمرة ورحاب الجمل، بمنزل الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، وتقديمهما اعتذارا له ولنقابة المهن التمثيلية، وأكد الثنائى أن ما حدث كان سوء تفاهم ليس إلا.

وأكد باسم سمرة، أنه اعتذر للنقيب أشرف زكى عما حدث، وأن هناك "تكبير للقصة"، كما أكدت رحاب الجمل إنها تتقدم باعتذارها بشكل كامل أمام النقيب، ثم اعتذرا الثنائى عن كل الأحداث الأخيرة.

من جانبه قال أشرف زكى لـ"اليوم السابع"، إنه فوجئ بوصول باسم سمرة ورحاب الجمل لمنزله، مشيرا إلى إنه سيعرض اعتذار رحاب وباسم على مجلس النقابة ويتمنى قبوله، مشيرًا إلى أنه يجب على الجميع أن يستفيد مما حدث وأن يدرك كل فنان ينتمى لهذه النقابة العريقة حجم مسئوليته تجاه نفسه والنقابة وزملائه.

وظهر أيضا النجم عبد الباسط حمودة ضيفاً فى حلقة خاصة على تليفزيون اليوم السابع، تحدث خلالها عن ظاهرة أغانى المهرجات التى طرأت على سوق الأغنية الشعبية فى مصر خلال الفترة الأخيرة، كما ظهر مع أسرته لأول مرة ليتحدث عن الجانب الأسرى الخفى فى حياته، بجانب إشارته إلى الشائعات الكثيرة التى تطارده خلال الفترة الأخيرة، وكانت آخرها شائعة وفاة شقيقته.

 
وعندما سألت المذيعة عبد الباسط حمودة عن رأيه فى حمو بيكا، حسن شاكوش، وعمر كمال ونجوم المهرجانات المتصدرين على الساحة الفنية حالياً، خاصة وأنهم يدعون أنهم "ملوك الأغنية الشعبية فى مصر حالياً"، أجاب أنه لا يصح إلا الصحيح، متابعا: "أهو ده اللى مش ممكن أبداً"، مؤكداً أن ظهور هذا النوع من الأغانى سيأخد وقته وينتهى كما أخذ النجم سعد الصغير وقته على الساحة الفنية ثم اختفى، معرباً على اعتراضه على تلقيبهم بملوك الأغنية فى مصر.
 
 
وقدم تليفزيون اليوم السابع حلقة جديدة من برنامج "فينك يا نجم" الذي تقدمه "منة يحيى" ويدور موضوع حلقة اليوم حول سر اختفاء النجم على حميدة عن الساحة الفنية لأكثر من 30 عاماً، كما تحدث النجم خلال الحلقة عن فترة مرضه بفيروس سى.
 
 

وأعرب الفنان على حميدة عن امتنانه بصدور قرار علاجه على نفقة الدولة بعد تدهور حالته الصحية مؤخرا، قائلا خلال مداخلة هاتفية مع  تلفزيون اليوم السابع ، "بعد صدور قرار علاجى على نفقة الدولة، شعرت كأنى فعلا جزء من تراب هذا البلد، وبأحب مصر كثيرا وكل الدول العربية.. وفور خروجى من المستشفى سأقوم بإصدار أغنية وطنية تعبيرا عن حبى وامتنانى لما قدمته الدولة لى".

وعن زيارة الفنانين له خلال فترة مرضه قال حميدة: "أنا زعلان من المطربين المصريين، وكنت أتمنى زيارتهم وسؤالهم عنى، وتحديدا الفنان حميد الشاعرى والفنان تامر حسنى".

وتابع، "محدش من المطربين سأل عنى باستثناء الفنان هانى شاكر والفنان مصطفى كامل". 

 
 
وبعد نجاح مسلسل "الدايرة" حل النجم أحمد صلاح حسنى ضيفا على تليفزيون اليوم السابع، وقال إنه صاحب مدرسة التنوع فى اختيار أعماله الفنية،، وهو الشىء الذى يسعى له فى كل عمل يقدمه، مشيرا إلى أن شخصية الطبيب النفسى لم أقدمها من قبل، فضلا عن أن تلك الشخصية لها أبعاد مختلفة ومميزة، وعلى سبيل المثال هو فكرة الاستماع لشخص مهموم ويذهب للطبيب النفسى ويتحدث في كل الأمور وهو في الأساس "رافض فكرة الإفصاح"، ولذلك كان اختيار "الكاركتر" له طابع خاص بالنسبة لى، ووضعنى في موضع تحدى" خاصة أن أسلوبى في اختيار الأدوار يجعلنى أفكر بشكل مختلف.
 
 
واحتفل تليفزيون اليوم السابع، بعيد ميلاد الديفا سميرة سعيد، بلقاء خاص لها مع الزميل علي الكشوطي، فى حلقة خاصة، وكشفت الديفا سميرة سعيد عن أمنيتها فى 2021، وعن فلسفتها فى الحياة، وأسرار تألقها، إضافة إلى أعمالها الجديدة فى الفترة المقبلة.

وقالت الديفا سميرة سعيد،: "بشتغل كتير على نفسى علشان يفضل جوايا الخير وأنا مبسوطة من نفسي لأني بنام وأنا مستريحة ومرتاحة البال، لأن عمري ما أخدت حاجة مش من حقي، كل حاجة في الدنيا بتروح وبتيحي وكلنا هنمشي أهم حاجة ننبسط بحياتنا ونسيب سيرة طيبة وحلوة".

وأضافت الديفا سميرة سعيد في حوارها عن سر احتفاظها بجمالها ورشاقتها: "بنام بدري جدًا وبصحي بدري جدًا بلعب رياضة 5 مرات في الأسبوع ومش بشيل في قلبي أي حاجة وحشة لأي حد، وده رغم أني بحب الأكل وأكيد في أوقات ببقي عايزة أكل مكرونات ولكن مش أسلوب حياتي ولو بوظت الدنيا وأكلت جامد، تاني يوم ألعب رياضة وأعوض اللي حصل وأبذل مجهود، مش بحب أتخن وأزيد في الوزن، الاعتدال في الحياة شيء مهم وعدم الإفراط في كل شيء مش قاعدة مثالية وخلاص، لازم الكل يطبق القاعدة دي، علي كل حاجة إلا المشاعر دي الحاجة الوحيدة اللي مش عايزين نبخل فيها المشاعر دي أحلي حاجة في الحياة".

وفى لقاء فنى غنائى حلت الفنانة التونسية غالية بنعلى، ضيفة لايف ببرنامج live مع As3ad، الذى يقدمه الزميل محمد أسعد على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام.

قالت "بنعلي" خلال اللايف، "أحب لقب الغجرية بنت الريح، نسبة إلى أغنيتي عندما كتبت "أنا الغالية بنت الريح ومعنى الرحيل بقائي"، فأنا أحب فكرة الروح الغجرية، فالغجر لا يسافرون للوصول لوجهة محددة، بل يسافرون لأنهم رحالة يحبون السفر في حد ذاته، ويعيشون حياتهم دون تفكير كبير أو قلق، "بيعيشوا وخلاص".

 

وعن اشتياقها لمصر بعد غياب عنها لعام كامل قالت "بنعلي"، "غبت عن مصر لمدة عام، وعندما عدت وجدت نفسي أنني اشتقت إليها كثيرا، حتى أنني خصصت لها ألبوما، فظللت أغني لها، وأغني لها من شدة شوقي، يارب ترضى عني مصر وأفضل أرجعلها".

وفى ندوة سينمائية لفيلم "ريما" بحضور أبطاله، قالت الطفلة ريم عبد القادر، الشهيرة بـ"شيراز"، إنها تحب التمثيل أكثر من المدرسة، خصوصا أنها "هوم سكول"، وعبرت خلال ندوة فيلم "ريما" من خلال تليفزيون اليوم السابع، عن سعادتها بالمشاركة فى الفيلم.

وعن تداول صور للطفلة ريم على مواقع التواصل الاجتماعى وترويج لشخصية شيراز بأنها فتاة مرعبة ومخيفة من خلال أحداث مسلسل "ما وراء الطبيعة" أكدت أنها مبسوطة بأنها تخوف الناس ولا يضايقها ذلك الأمر نهائيا.

 
 
وبعد تصدرها تريند محركات البحث وغنائها مع عمرو دياب، قالت المطربة الشابة صافى صفوت، فى مداخلة على تليفزيون اليوم السابع، إن أغنية "الجو جميل" سبب اختيارها لكليب الهضبة الأخير، وإنها حتى هذه اللحظة لم تصدق أنها قابلت عمرو دياب وغنت بجانبه وكانت تسمع صوته لايف وليس من خلال سماعات.

 

وأكدت صافى أنها سعيدة بعد مقابلتها للهضبة خصوصا تشجيعه لها ولزملائها بالكليب، وأنه أعجب بصوتها بعد سماعه لها، وذكرت أنها درست الموسيقى وتدرسها حاليا، وتشارك بعدة فرقة موسيقية فى عدة أماكن.

وأضافت أنها سعدت بتعليقات أصدقائها كثيرا بعد ظهورها فى كليب عمرو دياب، ولكن لم تهتم كثيرا بتعليقات الجمهور على السوشيال ميديا.

وقالت صافى إنها تجهز حاليا لأغنية جديدة، وإنها لن تتوانى عن تحقيق حلمها، وإنها لن تيأس مهما واجهت من صعوبات.

وفى مداخلة لمتابعة أعمال الزمن الجميل، قال المهندس محمد الديب صاحب فكرة تلوين الأفلام المصرية القديمة، إنه بدأ العام الماضى في تلوين أفلام "الأبيض والأسود"، لافتاً إلى أن حاصل على دكتوراه في الذكاء الصناعى وعلوم الحاسب، واستخدام ما درسه فى فكرة معالجة الأفلام القديمة.

وأوضح المهندس محمد الديب خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، أن دراسته للذكاء الصناعى وعلوم الحاسب ساعدته كثيراً على نجاح في تلوين الأفلام القديمة، مشيراً إلى أن تلوين فيلم أبيض وأسود يعتمد على عدة عوامل أبرزها جودة الفيلم وهو عامل هام في نجاح التلوين، موضحاً أن الفيلم الواحد يضم نحو 2000 صورة ويستغرق التلوين نحو 3 أسابيع.

وأشار المهندس محمد الديب صاحب فكرة تلوين الأفلام المصرية القديمة، إلى أن تلوين الأفلام التاريخية هو أصعب الأعمال خاصة أنها لها أجواء خاصة وبيئة خاصة تم التصوير فيها، قائلاً:" هناك أفلام مصرية تاريخية واجهنا صعوبات في تحويلها من الأبيض والأسود خاصة أن أزياء الفنانين فيها كانت ذات طابع مختلف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة