ليفربول ضد مان يونايتد .. سولشاير يتفوق على مدربي مانشستر منذ رحيل فيرجسون

السبت، 16 يناير 2021 08:30 م
ليفربول ضد مان يونايتد .. سولشاير يتفوق على مدربي مانشستر منذ رحيل فيرجسون سولشاير
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، لقيادة الشياطين الحمر، في مواجهة ليفربول المرتقبة، في السادسة والنصف من مساء غدٍ الأحد، على ملعب "آنفيلد"، في قمة مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويقود سولشاير بنجتح مانشستر يونايتد في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الشياطين الحمر صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول الوضيف، قبل موقعة الغد.

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول ترتيب البريميرليج لأول مرة منذ أكثر من 3 أعولم، وتحديدا منذ شهر سبتمبر 2017، تحت قيادة المدير الفني البربتغالي جوزيه مورينيو.

ليفربول ضد مان يونايتد

ليفربول ضد مان يونايتد

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، في تقرير لها، أنه منذ رحيل المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد، السير أليكس فيرجسون في صيف 2013، عن تدريب الفريق، يعد سولشاير صاحب أعلى نسبة انتصارات لليونايتد في البريميرليج، متفوقا على 3 مدربين آخرين تولوا المهمة خلال هذه الفترة.

وخاض سولشاير 76 مباراة في البريميرليج مع مانشستر يونايتد، حقق الفوز بنسبة بلغت 53.9%، ليحتل صدارة أكثر المدربين نسبة في تحقيق الانتصارات.

وجاء في المركز الثاني، البرتغالي جوزيه مورينيو بنسبة انتصارات 53.8% خلال فترة توليه المهمة ما بين عامي 2016 و2018، بعدد مباريات بلغ 93 مباراة.

المركز الثالث يحتله الهولندي لويس فان جال، بنسبة انتصارات 51.3%  في 76 مباراة، في الفترة ما بين عامي 2014 و2016، وأخير يأتي الأسكتلندي ديفيد مويس في المركز الرابع بنسية بلغت 50% فقط في موسم 2013-2014، خلال قيادته الفريق في 34 مباراة.

وكان سولشاير قد تولى تدريب مانشستر يونايتد في عام 2018، بصفة مؤقتة في البداية خلفا للمقال جوزيه مورينيو، قبل أن يمضي عقدا دائما مع النادي.

سولشاير صاحب أعلى نسية انتصارات في اليونايتد منذ رحيل فيرجسون
سولشاير صاحب أعلى نسية انتصارات في اليونايتد منذ رحيل فيرجسون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة