أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الهجرة تطلق اليوم معسكر "اتكلم عربى" للأطفال المصريين ببريطانيا

السبت، 16 يناير 2021 06:00 ص
وزارة الهجرة تطلق اليوم معسكر "اتكلم عربى" للأطفال المصريين ببريطانيا  نبيلة مكرم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق وزارة الهجرة، معسكر "اتكلم عربي"، لأبناء المصريين بالخارج فى المملكة المتحدة من الفئة العمرية (6- 14سنة) بصحبة أولياء أمورهم،  اليوم السبت وعلى مدار يومين وذلك إيمانًا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على تحدث اللغة العربية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي".

وعن المعسكر قالت الوزارة :"فرصة جديدة نعرف معلومات أكتر عن بلدنا الجميلة مصر، ونلعب ونتعرف على أصحاب جداد ونكتشف حاجات أكتر عن نفسنا" .

يذكر أن مبادرة "اتكلم عربي"، التى أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حظيت مؤخرا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتكون من اليوم أحد المبادرات القومية والتى تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وكذا الحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وقد كلف الرئيس وزارة الهجرة بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية الهامة (سياسية، رياضية، ثقافية وفنية)، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين فى مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة