وزير القوى العاملة يوقع اتفاقا مع "الاتصالات" لتطوير بوابة الوزارة الإلكترونية

السبت، 16 يناير 2021 11:00 ص
وزير القوى العاملة يوقع اتفاقا مع "الاتصالات" لتطوير بوابة الوزارة الإلكترونية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات، بمقر الوزارة، حيث يشهد التوقيع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات.

ويأتى بروتوكول التعاون بهدف تطوير الخدمات الإلكترونية والبوابة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة وإتاحتها على بوابة مصر الرقمية.

يذكر أن محمد سعفان وزير القوى العاملة، ترأس مؤخرا، الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى للحوار المجتمعى فى مجال العمل، لمناقشة آليات إقامة التوازن بين تشغيل العمال والإنتاج واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وإبراهيم العربى، والمهندس إبراهيم العزبى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وممثلين عن الوزارات المعنية فضلا عن ممثلين لأصحاب الأعمال والعمال.

وكان وزير القوى العاملة، كشف أن خطة الوزارة فى العام الجديد تعمل على إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل المصرى بهدف تجميع بيانات ومعلومات سوق العمل، وتحليلها والعمل من خلال نتائجها لتحقيق التوازن بين العرض والطلب، لدعم متخذى القرار فى الوقوف على واقع سوق العمل الحالى وتحديد الرؤى المستقبلية، وذلك بمشاركة القطاع الخاص، فضلا عن ممثلى الوزارات المختصة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

وفى مجال التحول الرقمى تستهدف الوزارة تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والأجهزة المطلوبة للوزارة والمديريات لضمان جعل الأداء والعمليات التشغيلية أكثر كفاءة وفاعلية، وتعميم نظام معلومات تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية على كافة المكاتب بجميع المحافظات، والعمل على وضع خريطة متكاملة بجميع الخدمات الالكترونية التى تقدمها الوزارة للمواطنين، فضلا عن استكمال تطوير منظومة التدريب المهنى بالوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة