أحداث مثيرة بالقارة العجوز × أسبوع.. هولندى يؤخر إقلاع طائرة ألمانية بسبب الكمامة.. عامل توصيل بلجيكى يزيح سيارة إسعاف عرقلت طريقه.. تغريم حلاق اخترق الإغلاق بهولندا.. وسجن دنماركى اغتصب ابنته لمدة 3 سنوات

الأحد، 17 يناير 2021 07:00 م
أحداث مثيرة بالقارة العجوز × أسبوع.. هولندى يؤخر إقلاع طائرة ألمانية بسبب الكمامة.. عامل توصيل بلجيكى يزيح سيارة إسعاف عرقلت طريقه.. تغريم حلاق اخترق الإغلاق بهولندا.. وسجن دنماركى اغتصب ابنته لمدة 3 سنوات أحداث القارة العجوز
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث غريبة ومثيرة شهدتها دول القارة العجوز الأيام الماضية، والتى شغلت الرأى العام وكانت حديث صفحات المواقع والصحف الأوروبية على مدار الأسبوع، وكان من ضمن العناوين سلوك غريب لمواطن هولندى رفض ارتداء الكمامة داخل طائرة ألمانية فى طريقه للسفر إلى جنوب إفريقيا، كذلك جريمة بشعة آثارت جدلا كبيرا فى الدنمارك حيث أقدم أب على اغتصاب ابنته البالغة من العمر 6 سنوات، وحكمت المحكمة بحبسه لمدة 5 أعوام، وغيرها من الأحداث فى القارة الأوروبية، نستعرضها فى السطور التالية.  

 

هولندى يؤخر إقلاع طائرة ألمانية متجهة لجنوب إفريقيا بسبب الكمامة

البداية من ألمانيا، عندما رفض طيار متابعة الإقلاع لرحلة جوية كان مخططاً لها، بسبب راكب هولندى كان على متن الطائرة التابعة لأكبر شركات الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، رفض وضع قناع للوجه "كمامة"، ما اضطر الطيار للعودة إلى المكان الذى أقلع منه فى مطار ميونيخ.

mann-flughafen-muenchen

 

ووفقا لموقع AD الهولندى، كان الراكب جلس ورفض ارتداء قناع وجهه، حتى بعد الإصرار المتكرر من الطاقم على متن الطائرة، وكان الطيار يقود الطائرة بالفعل نحو المدرج للإقلاع عندما سمع من موظفيه عن الهولندى، ليقرر على الفور تنبيه شرطة المطار وتم استدعاء أربعة من ضباط الشرطة.

وأشار الموقع، إلى أن الراكب ارتدى الكمامة لحظة دخول الطائرة وأنه ربما خلعها بعد ذلك، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضده وتسبب سلوكه فى تأخر إقلاع الرحلة المتجهة إلى جنوب إفريقيا.

الكمامة
 
 

غرامة حلاق فى هولندا قص شعر الناس وقت الإغلاق

وفى مدينة بورميريند الهولندية، عاقبت شرطة المراقبة فى المدينة، مصفف شعر "حلاق" لقيامه بقص الشعر للناس فى المنزل وفى الصالون.

22

 

وبحسب موقع NHnieuws الهولندى، قام الحلاق الذى يجد صعوبة فى فهم اللغة الهولندية والتحدث بها، للحلاقة الناس فى المنازل والصالون الخاص به، دون مراعاة للإجراءات اللازمة لمنع تفشى وباء فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه ووفقا لضباط الشرطة، كان الحلاق يقوم بالإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعى ولأن التقارير وردت عن عمله الغير مشروع فى الإغلاق، قاموا بالاتصال بهذا الرجل وتحديد موعد معه ليقص شعرهم، فى كمين للقبض عليه.

159
 
 
من جانبه، قال المتحدث باسم شرطة مراقبة المدينة، إنه فى وقت الموعد اتضح أن مصفف الشعر كان يقوم بالفعل بالقص للزبائن، وتم وضع تقرير رسمى ضده"، بدوره قال الحلاق: "تم الاتصال بى مرات عديدة، لكننى لم أفهم بالضبط ما الذى يريده الرجل، فقلت له فى المرة الثالثة القادمة بإمكانك القدوم إلى الصالون"، لكن أعلنت بلدية بورميريند، أنه تم السماح والتراجع عن الغرامة، محذرة الحلاق أنه إذا ارتكب خطأ آخر فسيتم تغريمه غرامة مشددة.
بيان الشرطة الهولندية
بيان الشرطة الهولندية

 

موظف الطرود يزيح سيارة إسعاف أعاقت طريقه

ومن هولندا إلى جارتها بلجيكا، حيث وجد عامل توصيل طرود فى بلدية زورسل البلجيكية، أن عمله كان أكثر إلحاحًا من عمل أفراد سيارة الإسعاف الذين التقى بهم فى طريقه، عندما أغلقت سيارة إسعاف الشارع، رفض الانتظار حتى انتهاء الممرضات من عملهن.

158
 
 
ووفقا لموقع RTL، فإن عامل التوصيل صعد إلى سيارة الإسعاف الفارغة، وتوجه بها وأوقفها بعيدًا، حتى يتمكن من الاستمرار من القيادة بسيارته، وفى ذلك الوقت كانت ممرضتا الإسعاف تنقلان صندوق زهور حتى يتمكنوا من إيقاف سيارة الإسعاف، فجأة رأوا سيارة الإسعاف الخاصة بهم تبتعد وركضوا وراءها.
 
85
 
 

وأشار الموقع، إلى أن الممرضتان نجحتا فى إيقاف عامل التوصيل واستدعتا الشرطة، وبعد التحقيقات تركت موظف الطرود ولم تعاقبه بداعى أنه لم يكن تدخلاً عاجلاً، وعلاوة على ذلك لم يتضرر أحد بشيء.

11111
 

 

سجن دنماركى 5 سنوات اغتصب ابنته 6 أعوام 

وفى الدنمارك، حكمت محكمة جلوستراب بمدينة بروندبى جنوب البلاد، على رجل يبلغ من العمر 42 عاما بالسجن لمدة خمس سنوات، بعد إدانته باغتصاب ابنته البالغة من العمر 6 أعوام، على مدار ثلاث سنوات، مع إلزامه بدفع 100 ألف كرون كتعويض عن الأضرار التى لحقت بالطفلة.

Glostrup_Kommune_raadhus_oestfloej
 

ووفقا لموقع Nord News، لم تحدد النيابة العامة فى لائحة الاتهام عدد المرات التى قام فيها الأب بالاعتداء على طفلته الصغيرة، لكنها عرضت خلال جلسات المحاكمة شريط فيديو للطفلة تشرح فيه كيف قام الأب بالاعتداء عليها أثناء قيامه بتغسيلها.

Capture

 

وبحسب الشرطة الدنماركية، قامت أم الطفلة بتقديم بلاغ ضد الأب فى شهر يونيو الماضى، وعلى إثره قامت الشرطة بإلقاء القبض على الأب ووضعه فى الحبس الاحترازى منذ ذلك الوقت، وأوضحت الشرطة أنها عثرت على عدد من روابط إلكترونية لمواقع تنشر مقاطع فيديو تحتوى على اعتداءات جنسية فى الكمبيوتر الشخصى للأب، وأشار الموقع الدنماركى، إلى أنه خلال جلسات المحكمة رفض الأب جميع التهم التى قدمت ضده مقدما طلبا للاستئناف على الحكم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة