أكرم القصاص - علا الشافعي

عدس وذرة وعسل وبيت من الخشب وقش الأرز لحماية الزرافة "سونسن" من الطقس السيئ

الأحد، 17 يناير 2021 08:06 ص
عدس وذرة وعسل وبيت من الخشب وقش الأرز لحماية الزرافة "سونسن" من الطقس السيئ الزرافة سونسون
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية، تتمثل فى انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة، وهذه الحالة لم تؤثر فقط على الإنسان، ولكن يمتد تأثيرها للحيوانات بحديقة الحيوان مما يدفع القائمين على الحديقة لاتخاذ إجراءات خاصة لمواجهة الطقس السئ وحماية الحيوانات من تأثيرات هذه الموجة.
 

حديقة حيوان الجيزة

"اليوم السابع" رصد حالة الحيوانات داخل حديقة حيوان الجيزة، بالأخص حالة الزرافة "سونسن" والإجراءات التي تقوم بها الحديقة لحماية الزرافة من موجة الطقس السئ.
 

الزرافة سونسن

وقال نادر حارس بيت الرزافة "سونسن" ، أن إدارة الحديقة حريصة على اتخاذ إجراءات خاصة لحماية الحيوانات من الطقس السئ، خاصة الزرافة "سونسن". وأضاف حارس بيت الزرافة، أن من بين الإجراءات زيادة قش الأرز داخل بيت الزرافة وخارجه لتدفئتها، فضلا عن الحرص على تقديم وجبات غذائية لرفع الطاقة الخاصة بالحيوان.
 
وأكد أنه يتم تقديم وجبة للزرافة مكونة من 6 أصناف من بينها عدس، وذرة ، وفول ، وعسل أسود 100 جرام ، لرفع الطاقة الخاصة بالزرافة ومساعدتها على التدفئة.

بيت الزرافة

وأشار إلى أن بيت الزرافة مصمم من الخشب لحمايتها من موجات البرد، ويتم فرشه بالكامل بقش الأرز، لافتا إلى أن بيت الزرافة يحيطه الأشجار الكثيفة العالية التى تحميها من موجات الرياح.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة