الرى: أمطار خفيفة اليوم على السواحل الشمالية

الإثنين، 18 يناير 2021 12:43 م
الرى: أمطار خفيفة اليوم على السواحل الشمالية أمطار
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار، بمركز التنبؤ بوزارة الموارد المائية والرى، إلى سقوط أمطار خفيفة اليوم على السواحل الشمالية، و متوسطة على السواحل الشمالية غدا الثلاثاء وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى وقد تصل إلى القاهرة.

ويتوقع مركز التنبؤ سقوط أمطار خفيفة الأربعاء على السواحل الشمالية وشمال سيناء وأجزاء من محافظات الوجه البحرى وقد تصل إلى القاهرة، حيث شدد المركز على ضرورة توخى الحذر واتخاذ الاجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

ويسود اليوم انخفاض آخر للحرارة طقس بارد نهارًا على المناطق الشمالية امتدادًا إلى شمال الصعيد ، مائل للبرودة بوسط الصعيد و لطيف جنوبًا خلال النهار ، و يشتد الشعور ببرودة الطقس بمناطق شمال غرب الجمهورية مع النشاط القوي للرياح. ، ويكون شديد البرودة ليلًا، قارس البرودة بمرتفعات جنوب سيناء مع فرصة لتشكل الصقيع  على المزروعات في الصباح بمناطق من وسط الصعيد ووسط سيناء.

و تكون الأجواء مشمسة يتخللها ظهور للسحب المنخفضة على المناطق الشمالية ، و تبقى الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على مناطق متفرقة من مدن الساحل الشمالي ، شمال سيناء و شمال الدلتا قد تغزر أحيانًا و يصحبها الرعد بالساحل الشمالي الشرقي خاصًة خلال الليلة و نهار الغد قد تمتد بشكل خفيف لمناطق من شمال خليج السويس ، مع ظهور للسحب المرتفعة جنوبًا.

و يستمر نشاط الرياح على مناطق شمال الجمهورية وإن كان بشكل أقل من اليوم على أغلب المناطق باستثناء ساحل مناطق شمال غرب الجمهورية بمحافظة مطروح حيث تكون نشطة إلى قوية هناك خلال النهار يصاحبها إثارة للرمال ، كما تنشط نسبيًا على البحر الأحمر ، وتشتد سرعة الرياح تدريجيًا خلال ساعات الليل على باقي مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا.

أما حالة البحرين، فيكون البحر المتوسط مضطربًا خلال النهار ويشتد اضطرابه ليلًا ، والبحر الأحمر معتدلًا إلى مضطرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة