أكرم القصاص - علا الشافعي

اندبندنت: مظاهرات لعمال المأكولات البحرية فى لندن وغرامات لخرقهم لوائح كورونا

الإثنين، 18 يناير 2021 09:37 م
اندبندنت: مظاهرات لعمال المأكولات البحرية فى لندن وغرامات لخرقهم لوائح كورونا بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الشرطة في لندن فرضت غرامة على أكثر من عشرة من العاملين فى قطاع المأكولات البحرية الاسكتلنديين حيث شاركوا في احتجاج يوم الاثنين على صفقة صيد الأسماك التي أبرمتها الحكومة التى وصفوها "غير الكفء" فى إطار اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وأصدرت الشرطة إشعارات عقوبة ثابتة إلى 14 شخصًا لخرقهم لوائح فيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد أن وصل متعهدو نقل المأكولات البحرية من اسكتلندا إلى وايت هول – مجلس الوزراء- في وقت سابق للاحتجاج على صفقة بوريس جونسون التجارية الأخيرة ، قائلين إنهم "مقيدون بالأعمال الورقية" عند محاولتهم القيام بوظائفهم اليومية في تصدير المأكولات البحرية إلى الاتحاد الأوروبي ، وحمل العاملون لافتات "مذبحة بريكست"، والبعض الآخر عبارة "الحكومة غير الكفؤة تدمر صناعة المحار".

وأشار جونسون ، في وقت سابق يوم الاثنين ،  إلى أن مصدري المأكولات البحرية هم المسئولون عن انهيار مبيعاتهم بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مدعيا أنهم "لم يملئوا الاستمارات الصحيحة".

وقال رئيس الوزراء ، الذى يواصل الترويج لنسخة مثالية من الصفقة التي راهن بها مع الاتحاد الأوروبي ، "لا تشك في أن هناك فرصًا كبيرة للصيادين في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة في وقت سابق إن الشرطة كانت "على علم بوقوع احتجاج في وستمنستر يتعلق بصناعة صيد الأسماك في المملكة المتحدة" وأن "خطة الشرطة المناسبة موجودة".

وفي تذكير بالإجراءات الحالية لفيروس كورونا البقاء في المنزل ، قال: "نود تذكير المتورطين بأن لندن لا تزال في المستوى 4 لقيود كورونا وسيتم الإبلاغ عن أي شخص يخالف اللوائح ، مضيفا  "لم تحدث أى اعتقالات ، ولكن تم إيقاف عدد من الشاحنات وتم الإبلاغ عن 14 شخصًا ، كانوا إما سائقين أو ركاب في تلك المركبات ، عبر بسبب جرائم متعلقة بـ كورونا."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة