أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة الصناعات الهندسية تنظم زيارات لمصانع أسيوط وبورسعيد فبراير 2021

الإثنين، 18 يناير 2021 03:00 ص
غرفة الصناعات الهندسية تنظم زيارات لمصانع أسيوط وبورسعيد فبراير 2021 محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد غرفة الصناعات الهندسية لتنظيم زيارات خلال شهر فبراير 2021  لعدد من مصانع القطاع فى محافظتى بورسعيد وأسيوط للوقف على احتياجات هذه المصانع والتحديات التى تواجهها، والتى من بينها تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى فى العقود الحكومية.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية لـ"اليوم السابع"، إنه فى حالة تحسن الوضع العام جراء جائحة فيروس كورونا فإن الغرفة تستعد لتنظيم هذه الزيارات، خاصة وأن المصانع الوطنية تحتاج الوقوف بجانبها خلال الفترة الحالية، وذلك لنمكنها من تلبية أكبر قدر من احتياجات السوق المحلية، والحد من الاستيراد، لأن ذلك سينعكس على الميزان التجارى لمصر.

وأعلنت الغرفة، فى وقت سابق دعمها لقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تفضيل المنتج الصناعى المصرى برئاسة وزير التجارة والصناعة وعضوية رئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس اتحاد الصناعات المصرية ونواب رئيس مجلس الدولة و3 من الجهات المعنية بوزارة الصناعة وممثل عن وزارة الاستثمار وممثل عن وزارة الإنتاج الحربى ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية واثنان من ذوى الخبرة يختارهم وزير الصناعة، فإن الاتحاد يؤكد دعمه الكامل للجنة.

ورحب رئيس الغرفة، بهذا القرار وابدى استعداده التام فى مساعدة اللجنة فى ضوء المعلومات المتوافرة لديه ، مشيراً إلى أن دعم المنتج الوطنى و تفضيله فى العقود الحكومية يحافظ على الاستثمار الموجود فى القطاعات الاقتصادية والإنتاجية المختلفة.

وأوضح، أن كبار المصانع عانت من عدم تفضيل المنتج المحلى فى العقود الحكومية، لذلك هذه اللجنة لابد أن يكون لها صلاحيات كبيرة يمكن أن تساهم فى ضبط الاعتماد على الإنتاج الوطنى فى عقود الصفقات الحكومية وفى المشروعات التى يتم العمل فيها حالياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة