أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا يحتفل بعيد ميلاد جوارديولا الـ50: أكثر المدربين نجاحا فى مونديال الأندية

الإثنين، 18 يناير 2021 01:32 م
فيفا يحتفل بعيد ميلاد جوارديولا الـ50: أكثر المدربين نجاحا فى مونديال الأندية جوارديولا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الاحتفال بعيد الميلاد الـ 50 للإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزى، ونشر "فيفا" صور من انجازات بيب جوارديولا على الحساب الرسمى للاتحاد الدولي على "تويتر"، وهنأه قائلا: " اليوم هو عيد ميلاد أكثر المدربين نجاحاً في تاريخ كأس العالم للأندية!".

الفيفا على تويتر
الفيفا على تويتر

 

وذكر الفيفا، انجازات بيب جوارديولا، فى كأس العالم، حيث كتب حساب الاتحاد الدولى لكرة القدم، إن "بيب فاز باللقب العالمي مرات مع برشلونة (2) ومع بايرن ميونيخ (1)، اليوم يحتفل بعيد ميلاده الـ50".

مسيرة جوارديولا
مسيرة جوارديولا

 

انجازات جوارديولا
انجازات جوارديولا

 

ويحتفل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزى، بعيد ميلاده الـ50 في مسيرة حافلة من الألقاب والانجازات في مجال التدريب منذ عام 2007، ويعتبر لاعب برشلونة السابق من مواليد 18 يناير عام 1971.

 

ويعتبر جوارديولا من أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم، حيث سبق وحقق بطولة الدوري الإسباني "3" مرات، وبطولة السوبر الإسباني "3" مرات، وكأس الملك الإسباني مرتين.

 

- ولد بيب جوارديولا فى 18 يناير 1971 بمدينة سانتبيدور، فى إسبانيا، من الأب دولوريس و الأم فالنتي، ولديه اثنين من الأخوة أكبر منه سنًا، شقيقه الأصغر بير، هو وكيل لكرة القدم.

 

- كان جوارديولا لاعب كرة قدم في مركز الوسط الدفاعي، وقضى فترته الأحترافية في نادي برشلونة، حيث كان جزئًا من فريق أحلام يوهان كرويف الذي استطاع تحقيق أوّل كأس أوروبية سنة 1992.

 

-  لعب لعدة أندية منها ناديي بريشيا وروما في إيطاليا، والأهلي في قطر، ونادي دورادوس دي سينالو في المكسيك.

 

- أصبح جوارديولا مدرب نادي برشلونة "ب " لفريق الاحتياط وفي منتصف العام 2008، ونجح ليحل محل فرانك ريكارد كأوّل مدير للفريق، وفي أوّل موسم له كمدير فاز برشلونة بثلاث بطولات هم الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا.

 

-  أصبح بيب جوارديولا أصغر مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم التالي فاز جوارديولا مع برشلونة بكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ليصل رصيد بيب إلى ستة ألقاب في ست مسابقات في سنة واحدة فقط وبالتالي إنجاز ستة ألقاب سداسية في موسمين.

 

- فاز جوارديولا بـ14 لقبا في السنوات الأربع الأولى من حياته المهنية، وبهذا يعتبر بيب جوارديولا من المدربين الأكثر نجاحا في العالم، وهو من القلائل الذين نجحوا كمدربين ولاعبين.

 

-  في 8 سبتمبر من العام 2011، تم منح بيب جوارديولا ميدالية ذهبية في البرلمان الكتلوني، وهي أعلى جائزة مقدمة من قبل البرلمان، وفي 9 يناير من العام 2011 تلقى جوارديولا جائزة أفضل مدرب في العالم التي يمنحها الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة