إنقاذ ساق مريض مصاب بجلطة من البتر بمستشفى قنا الجامعى

الثلاثاء، 19 يناير 2021 11:36 ص
إنقاذ ساق مريض مصاب بجلطة من البتر بمستشفى قنا الجامعى مستشفى قنا الجامعى - أرشيفية
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذى لمستشفيات قنا الجامعية، نجاح فريق طبى بقسم جراحة الأوعية الدموية والتخدير والعناية المركزة من التدخل العاجل لإنقاذ ساق مريض من البتر، وذلك باستخدام دمج بين التدخل الجراحى والقسطرة الداخلية.

وأوضح يوسف، أن الجراحة تعد من التدخلات التى تحتاج إلى مهارة وتجهيزات خاصة، والتى تحرص مستشفيات جامعة جنوب الوادى بقنا على توفيرها دائماً بتوجيهات الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور على غويل عميد كلية الطب بقنا.

وأضاف الدكتور وليد جمال عبد المتعال، رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بطب قنا والمستشفى الجامعي، أنه بتوقيع الكشف الطبى على المريض البالغ من العمر 60 عاما وبإجراء الإشاعات والفحوصات الطبية تبين أنه كان يعانى من جلطة بالمخ وقصور مزمن بشرايين الطرفين السفلين وانسداد تام بالشريان الحرقفى بالأيمن مما كان يهدد بحدوث غرغرينة بالساق الأيمن بجانب معاناته من مرض السكرى وارتفاع فى ضغط الدم حيث تقرر له فوراً التدخل بالجراحة والقسطرة التداخلية ( Hybrid Operating System ) لشرايين الطرفين السفليين وشرايين البطن وتركيب دعامة بالشريان الحرفي.

ولفت عبد المتعال، إلى إنها تعتبر من أحدث العمليات التى تجرى بإقليم جنوب الصعيد وإعادة الاتصال الدموى للطرف السفلى الأيمن، ووجود نبض محسوس بذلك الطرف الأيمن التى أنقذت ساقه من البتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة