الشغل مش عيب.. عماد يبيع المناديل بالشارع في المنيا ويؤكد: أفضل من مد الإيد.. فيديو

الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:00 ص
الشغل مش عيب.. عماد يبيع المناديل بالشارع في المنيا ويؤكد: أفضل من مد الإيد.. فيديو عماد عبد الحميد حسين وشهرته أبو شريف
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم ظروفه الصعبة، وضيق رزقه إلا أنه يعافر فى الدنيا، تجاوز عمره 47 عاما، ولم يتمكن من الحصول على فرصة عمل، أثقلته الحياة بمرض زوجته التى أصبحت قعيده لا تستطيع الحركة ، فكان عليه رعاية أطفاله ، فقرر النزول إلى الشارع وبيع المناديل برفقة أطفاله حتى يستطيع رعايتهم ، إذا قدمت له مساعدة يرفض ويطلب عمل أو شراء مناديل منه ، قائلا أنا نزلت الشارع من أجل العمل وليس للتسول .

وقال عماد عبد الحميد حسين وشهرته أبو شريف، والذى يبلغ من العمر 47 عاما ، أسكن فى شقة بالإيجار بشارع رفيق عوض بجوار مسجد أنس ابن مالك بأبو هلال، حصلت على دبلوم زراعة ، لكنى فشلت فى الحصول على فرصة عمل ثابته فى اى مكان ، وبمرور الوقت زادت الأعباء المعيشية خاصة بعد أن أصيبت زوجتى بالمرض وأصبحت قعيدة لا تقوى على الحركة أو حتى رعاية أطفالى الأربعة ، فقررت أن أنزل الشارع وابيع المناديل واصطحبت معى أطفالى الثلاثه وتركت ابنتى الكبرى لرعاية والدتها ، أما الأطفال الثلاثة فهم أمام عينى طول الوقت لا يفارقونى .

وأضاف أنزل العمل من الساعة 8 صباحا حتى العاشرة من المساء حتى استطيع أن ابيع اكبر قدر ممكن من المناديل أو يطلبنى أحد للعمل باليومية أو لتنظيف سيارته أو تشوين اى شيئ ، واعود إلى المنزل.

وتابع، "العمل مش عيب والأفضل أن أعمل خير لى أن امد يدى للناس، وقائلا: أنا أشعر فقط بالضيق على ابنائى الذين يقضون طوال اليوم بالشارع معى سواء فى الحر الشديد أو البرد القارس .

واستطرد، "إذا لم انزل الشارع واعمل كيف استطيع سداد ايجار الشقه وهو400 جنية أو أنفق على زوجتى المريضه أو أطفالى، كنت اتمنى الحصول على عمل أفضل لكن الظروف اجبرتنى على ذلك" .

وأشار إلى أنه يتجول فى جميع الشوارع داخل المدينة على قدمى على أمل أن أجد من يطلبنى للعمل حتى استطيع أن أجمع اكبر مبلغ ممكن حتى أعود به للمنزل لتلبية احتياجات البيت ، واضاف المنزل الذى اسكن فيه به حصيرتان فقط ولا يوجد به غساله اوثلاجة أو حتى تليفزيون ، لا املك شيئ ، ودائما اقول الحمد لله إنى قادر على الحركة وأعمل، قائلا: لكن الظروف تكالبت على فى الفترة الأخيرة وأصبحت عاجز عن سداد الايجار أو الوفاء بنفقات منزلى.. وليس لى أى أمنية سوى الحصول على كشك يكون لنا معين على هذه الظروف الصعبه خاصة أننى لا اتقاضى معاش من اى مكان ويس لى دخل سوى بيع المناديل".

ومن ناحيتهم قال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن ، إن مكاتب المديرية منتشرة فى كل مكان وعليه أن يتقدم بطلب المساعدة وسوف يتم فحص طلبه والمستندات المقدمة لتوفير نوع المساعدة الخاصة بحالته.

عماد يبع المناديل (1)
عماد يبع المناديل (1)

 

عماد يبع المناديل (2)
عماد يبع المناديل (2)

 

عماد يبع المناديل (3)
عماد يبع المناديل (3)

 

عماد يبع المناديل (4)
عماد يبع المناديل (4)

 

عماد يبع المناديل (5)
عماد يبع المناديل (5)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة