تكريم باليد ولا الحوجة لحد.. ترامب يجهز لوداع البيت الأبيض بحفل من قاعدة أندروز الجوية.. صحف: يبدأ قبل 4 ساعات من تنصيب بايدن.. بحث إطلاق 21 طلقة تحية.. ومسئولون ينفون توديعه عسكريا كالرؤساء السابقين

الثلاثاء، 19 يناير 2021 09:38 ص
تكريم باليد ولا الحوجة لحد.. ترامب يجهز لوداع البيت الأبيض بحفل من قاعدة أندروز الجوية.. صحف: يبدأ قبل 4 ساعات من تنصيب بايدن.. بحث إطلاق 21 طلقة تحية.. ومسئولون ينفون توديعه عسكريا كالرؤساء السابقين ترامب وميلانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط الرئيس الأمريكى، المنتهية ولايته دونالد ترامب لتنظيم فعالية وداع  لنفسه في الصباح الباكر في مطار عسكري في ماريلاند غدا، الأربعاء قبل عدة ساعات من تنصيب خليفته ، جو بايدن ، كالرئيس الـ46 للولايات المتحدة في مبنى الكابيتول بواشنطن العاصمة.

 

وقال جوش داوسي من صحيفة واشنطن بوست، أحد مراسلي البيت الأبيض الذين يغطون أخبار ترامب، إن مساعدين تلقوا دعوات لحفل وداع ترامب من قاعدة أندروز الجوية يوم الأربعاء.

وكتب فى تغريدة "تمت دعوة مساعدي وحلفاء الرئيس ترامب إلى قاعدة أندروز الجوية في الساعة 8 صباح يوم الأربعاء - وقيل لهم إن بإمكانهم إحضار خمسة ضيوف - لتوديع الرئيس في حفل أخير. لكن البعض غير مهتم بعد أحداث 6 يناير".

 

ويبدو أن ترامب وعائلته يخططون للعودة والاستقرار في فلوريدا.

 

في مراسمه الرئاسية الأخيرة ، يُقال إن ترامب يريد عرضًا عسكريًا وتوديعًا رسميًا من قبل القوات المسلحة بصفته القائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى حشد كبير من المؤيدين والداعمين المختارين والمسئولين الحاليين والسابقين في إدارته وضيوفهم في حدث ضخم يشمل وجود السجادة الحمراء.

لكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن ترامب ، الذي يواجه محاكمة عزل في مجلس الشيوخ وعدد من التحقيقات الجنائية والمدنية، لن يحصل على توديع عسكرى كبير بعد أسبوعين فقط من أعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي بعد تحريضه أنصار للقتال من أجل قلب نتيجة الانتخابات.

 

ووجهت دعوات من البيت الأبيض لحدث يقام في قاعدة أندروز المشتركة ، وهي القاعدة العسكرية في ماريلاند التي تستخدمها طائرة الرئاسة ، في الساعة 8 صباحًا يوم الأربعاء - قبل أربع ساعات من أداء بايدن اليمين.

 

وقالت الصحيفة إن العديد من تفاصيل الحفل لم تتضح بعد، على الرغم من أنه سيتعين على الحاضرين المجئ مبكرا وقد طُلب منهم الوصول بحلول الساعة 7.15 صباحًا، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة منخفضة للغاية.

 

ولا يجوز للحاضرين إحضار أشياء تشمل الأسلحة النارية أو الذخيرة أو المتفجرات أو مؤشرات الليزر أو مسدسات الألعاب.

وخلال الساعات القليلة الأخيرة كرئيس ، سيطير ترامب إلى منتجعه الخاص في مار لاجو ، مقر إقامته في بالم بيتش ، فلوريدا ، على متن الطائرة  الرئاسية العملاقة للمرة الأخيرة بصفته الرئاسية ، مما يضمن له هو وزوجته ميلانيا أن يكونا على بعد 1000 ميل تقريبًا من البيت الأبيض ومبنى الكابيتول عندما يتولى بايدن السلطة.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن طائرة الرئاسة ستكون بعد ذلك تحت تصرف بايدن، كان يتعين على ترامب الحصول على إذن من الديمقراطي الذي هزمه لاستخدامها إذا كان قد غادر واشنطن بعد أن يؤدي بايدن اليمين.

 

ووفقًا لبعض التقارير ، تم وضع إطلاق 21 طلقة تحية خلال الفعالية قيد الدراسة ، كما يفكر المسئولون في إقامة حفل  رسمى .

 

وبحسب ما ورد قال مسئولون كبار في البنتاجون لموقع ديفينس وان الإخباري الأمني ​​والاستخباراتي إنه لم يتم التخطيط لتوديع عسكري للقائد الأعلى ، على عكس احتفالات رونالد ريجان وجورج إتش دبليو وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون وباراك أوباما.

 

وأضافت "الجارديان "إنه في بداية يوم الأربعاء المتوقع أن يكون باردًا ، ستودع مجموعة صغيرة من الموظفين في البيت الأبيض ترامب بينما يمشي للمرة الأخيرة عبر حديقة البيت الأبيض لركوب المروحية الرئاسية ، لرحلة قصيرة إلى أندروز على بعد أميال قليلة.

 

كما أدت الترتيبات الأمنية الصارمة المعمول بها لحفل التنصيب ، في أعقاب أحداث العنف التي وقعت في 6 يناير ، إلى الحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم حضور فعالية مغادرة البيت الأبيض.

 

قبل أربع سنوات ، استضاف باراك وميشيل أوباما دونالد وميلانيا ترامب لتناول الشاي في البيت الأبيض قبل أن يتأهبا لحضور الحفل لمشاهدة تنصيب ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة