أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحب مبادرة زواج التجربة:عقد اتفاق مش جواز..وزوجة عن تجربتها: معملتش حاجة غلط

الثلاثاء، 19 يناير 2021 12:15 ص
صاحب مبادرة زواج التجربة:عقد اتفاق مش جواز..وزوجة عن تجربتها: معملتش حاجة غلط احمد مهران صاحب مبادرة زواج التجربة
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد مهران المحامى، صاحب مبادرة "زواج التجربة"، إن هذا العقد ليس عقد زواج مطلقا ولكنه عبارة عن عقد للتصالح والتوفيق بين الزوجين اذا استحالت العشرة بينهما عن طريق وضع عددا من النقاط والشروط يتم الاتفاق عليها بينهما.

وأضاف الدكتور أحمد مهران خلال لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"،: ضمن شروط زواج التجربة هو توفير مسكن ملائم خلال 3 سنوات، ولو افترضنا أن عقد الصلح محدد بمدة لا يلغي الزواج الرسمي الذي سبقه بعدة سنوات، وهذا ليس من المنطق".

وأوضح أنه متزوج منذ 6 شهور واتفق مع زوجته إذا حدث أى خلاف يحق عمل عقد "زواج تجربة" يضعا خلاله شروطهما ويقوما بحلها.

فيما قال الشيخ أبو اليزيد سلامة الباحث الشرعي بمؤسسة الأزهر، إن هناك فرق بين العقد المدني والعقد الشرعي، وهذه الفكرة تؤدي بنا إلى زواج المتعة، وهي فكرة حرام.

من جانبها، قالت إحدى السيدات إنها طبقت عقد زواج التجربة، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، مؤكدة إنها كانت تتمنى أن تظهر عبر سكايب لكنها خائفة من الهجوم الذي سوف تتعرض له بعد رواية تجربتها، لافتة إلى أنها رفعت دعوى طلاق بسبب مشاكل كثيرة مع زوجها.
 
وأشارت أن زوجها وعدها وعودا كثيرا لكنه لم ينفذ منها أي شيء، مضيفة أنها ذهبت إلى الدكتور أحمد التهامي وجلس مع زوجها وشرح لهما فكرة "زواج التجربة" وقررت أن تخوض التجربة وتكتب العقد وترى إذا كان سيلتزم بالكلام المكتوب في العقد.
 
وأوضحت أنها متزوجة منذ خمس سنوات على يد مأذون شرعي، لافتة إلى أن الشروط التي وضعت في العقد كانت تخص عملها ودراستها، خاصة أنها غير مقصرة في بيتها، فضلاً عن انه لديه الإمكانية يوفر لها بعض الشروط الخاصة.
 
ونوهت رشا بأن العقد ليس به مدة زمنية، وإنما المدة الزمنية تكون لدى بعض الشروط، وإذا لم يتم تنفيذ هذه الشروط في الوقت المحدد لها يحدث الطلاق، معقبة: "الموضوع سهل علينا كتير جدا، ومعملتش حاجه غلط، خاصة أن جوزي كان بيساومني على الطلاق ويريد مني التنازل عن حقوقي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ولو شئت لكتبت كتابا

 والله لو شئت لكتبت لكم كتابا فى الزواج وفقهه....وبعدها لن تتكلموا كلمة...وان عماكم فى الطلاق يدل على انكم لاتعلمون اى شئ ....والدليل ان الطلاق ثلاثا عملت به الامة بينما لايوجد تشريع له الا من عمر ..اتعبدون الله ام عمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

roshdy

حسبي الله

وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة