أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الفيوم يناقش مع أهالى مركز يوسف الصديق خطة تطوير القرى.. صور

الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:17 م
محافظ الفيوم يناقش مع أهالى مركز يوسف الصديق خطة تطوير القرى.. صور محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق
الفيوم _ رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، الحوار المجتمعى الأول مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية، للوقوف على المطالب والاحتياجات الفعلية لأهالى المركز والقرى لوضعها فى خطط التطوير المزمع تنفيذها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد اليوم، بمركز شباب شريف والى بمركز يوسف الصديق، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، وسارة عيد، رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، ووكلاء الوزرات المعنية بوضع خطط التطوير، وعدد من أهالى المركز والقرى.

فى بداية اللقاء، قدم محافظ الفيوم الشكر لأهالى يوسف الصديق، مؤكداً أن مطالب أهالى القرى الأكثر احتياجاً تأتى على رأس أولويات الدولة المصرية، كما ثمن دور وزارات المالية والتخطيط والتنمية المحلية فى جعل المواطن شريكاً أساسياً فى وضع رؤيته لخطط التطوير بناءً على الاحتياجات الفعلية، من خلال نموذج الموازنة التشاركية.

وأكد المحافظ، أن القرى المستهدفة بمركز يوسف الصديق للتطوير من خلال المرحلة الثانية لحياة كريمة، وضمن المبادرة الرئاسية لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية، يشعر المواطن بجودة الخدمات المقدمة، ودخول خدمات جديدة لم تكن موجودة بالقرى المزمع تطويرها، لافتاً إلى أن الحوار المجتمعى عبارة عن منهج عمل للاستماع للمواطن ووضعه شريك أساسى فى عرض رؤيته لوضع الخطط الخدمية وتوفيقها مع الخطط الاستثمارية تبعاً للمطالب والاحتياجات الفعلية.

واستعرض مواطنو القرى عدداً من مطالبهم واحتياجاتهم بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق، والصحة، والتعليم، والشباب والرياضة، والطب البيطري، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، واستكمال قرى الظهير الصحراوي، وغيرها من القطاعات الخدمية التى تتصل بمطالب المواطنين بمختلف قرى المركز.

ومن جهته، استعرض محافظ الفيوم بعضاً من مشاريع المحافظة، المقرحة ضمن الخطة، رداً على ما تم استعراضه من مطالب لمواطنى قرى ومركز يوسف الصديق، موضحاً أن مشروعات الصرف الصحى سيحدث فيها طفرة كبيرة خلال الـ 5 سنوات القادمة خدمة المواطنين، لافتاً إلى أنه تم البدء بالفعل فى الكثير من المشروعات العالقة للصرف الصحي، وبشأن خدمات ذوى الهمم وجه المحافظ بملائمة أى مشروع جديد أو يتم تطويره مع ذوى الهمم.

وأضاف محافظ الفيوم، أن خطط التطوير تهتم بالمشروعات التى لها تأثير إيجابى على المواطنين ويستفيد منها شريحة كبيرة، وبشأن قرية النزلة، أوضح المحافظ أنه تم تخصيص 15 مليون جنيه لرصف طريق بحر النزلة، وبشأن قرى الظهير الصحراوي، لفت إلى أنها تأخذ أهمية قصوى لدى الدولة لتطويرها ومدها بالخدمات، مشيراً الى عقد عدد من الاجتماعات بالتعاون مع مختلف الجهات لتطوير واقامة عدد من المشروعات لأهالى تلك القرى.

ولفت المحافظ، إلى العمل على تبطين مختلف المجارى المائية بالمحافظة لمنع تسرب مياه الرى وترشيد استهلاكها من خلال المشروع القومى لتبطين الترع على مستوى الجمهورية، مؤكداً ضرورة سرعة التحول إلى الرى الحديث.

وبشأن تنمية بحيرة قارون، أكد المحافظ أنه يتم حالياً أخذ عينات من مياه البحيرة لتحليلها بواسطة الهيئة العامة للثروة السمكية وفريق من كلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة، مشيراً إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والتى من شأنها إعادة البحيرة الى سابق عهدها.

وأكد المحافظ، مراجعة كافة طلبات واحتياجات المواطنين ومطابقتها مع المشروعات المقترحة المزمع تنفيذها بالخطة الاستثمارية، لافتاً إلى عقد لقاء آخر مع المواطنين لمناقشة تلك المشاريع المقترحة وخطط تنفيذها وجداولها الزمنية، والتركيز على المشروعات القائمة على استغلال الميزات النسبية والمقومات البيئية والطبيعية، والاهتمام بالمشروعات كثيفة العمالة وخاصة مشروعات الصناعات القائمة على القطاع الزراعي.

وأوضح المحافظ، بأن المحافظة تعمل على الاستثمار الأمثل لساحل بحيرة قارون الجنوبى والشمالى وطرحه للاستثمار، وبشأن مدينة قوته الصناعية، أكد المحافظ أنه سوف يتم العمل بها بعد اكتمال عمل مصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، مشيراً إلى أنه تم تشغيل 20 مصنعاً جديداً بكوم أوشيم وجارى طرح 82 قطعة للاستثمار بها.

محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق  (1)
محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق

 

محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق  (2)
محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق

 

محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق  (3)
محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق

 

محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق  (4)
محافظ الفيوم خلال لقائه مع أهالى قرى ومركز يوسف الصديق 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة