مصر تنطلق.. إنجازات الحكومة أمام البرلمان.. فيديو

الثلاثاء، 19 يناير 2021 10:00 ص
مصر تنطلق.. إنجازات الحكومة أمام البرلمان.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى عامين ونصف العام منها عام من أصعب الأعوام التى مرت على تاريخ البشرية بسبب فيروس كورونا، لكن مدبولى وحكومته استطاعوا تحقيق نجاحات كبيرة جعلت مصر من أفضل الدول فى التعامل مع الجائحة بشهادة العالم أجمع، هذا ما أكده بيان رئيس الوزراء أمام الجلسة العامة للبرلمان، خلال عرضه إنجازات الحكومة، ضمن برنامج عملها "مصر تنطلق 2018- ‏‏2022".
 
انتصارات كبيرة أخرى حققتها الحكومة كخفض مستوى الفقر لأول مرة منذ 20 عامًا، وتراجع التضخم إلى 5.7% منذ 14 عامًا، وتنفيذ 100% من برنامج الإصلاح الاقتصادى وخفض عجز الموازنة، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى، وبالتالى فإن مصر لن تستورد مواد بترولية بحلول 2023، بالإضافة لتنفيذ مشروعات لتطوير الطرق والكبارى بطول 4500 كيلو متر، مما جعل مصر تقفز 90 مركزا بمؤشر جودة الطرق عالميا.
 
كما استطاعت مصر تحقيق الاستقرار الأمنى ومواجهة الإرهاب، ونفذت 70 محطة صرف، وتحلية مياه بـ13.25 مليار جنيه، والاقتراب من الوصول لمليون، وحدة سكنية منشأة خلال 5 سنوات.
 
وأكد مدبولى أن الرئيس وجه بتطوير كل القرى خلال 3 سنوات بـ500 مليار جنيه، فرؤية مصر 2030 تمثل إطار عمل، لكل الحكومات سواء الحالية أو المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة