أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية.. صالح سليم أكثر لاعب أهلاوى يسجل أهدافا فى مباراة واحدة

الثلاثاء، 19 يناير 2021 05:10 م
معلومة رياضية.. صالح سليم أكثر لاعب أهلاوى يسجل أهدافا فى مباراة واحدة صالح سليم
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر صالح سالم لاعب الأهلى السابق ونجمه التاريخى، أكثر لاعب أحرز أهدافا فى مباراة واحدة للفريق الأحمر، بعدما أحرز 7 أهداف فى الإسماعيلى فى المباراة التى انتهت 8-صفر.

صالح سليم إسم ارتبط بالاهلي وارتبط الأهلي به، وولد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930 في حي الدقي، من أسرة كبيرة فوالده الدكتور محمد سليم أحد رواد أطباء التخدير في مصر، ووالدته السيدة زين الشرف، التي كان والدها من أشراف مكة المكرمة قبل انتقاله للعيش في تركيا ومنها إلى مصر " وفقا لموقع ويكيبيديا الوثائقي " .

انضم لفريق مدرسة الأورمان الإعدادية، ثم منتخب المدارس الثانوية أثناء دراسته بالمدرسة السعيدية، ثم التحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944، بعد أن اكتشفه الأستاذ حسن كامل المشرف على فريق الأشبال بالنادي.

تم تصعيد صالح سليم إلى الفريق الأول وهو في السابعة عشرة من عمره، وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول أمام المصري وديا عام 1948، وفاز الفريق وقتها بهدفين مقابل هدف واحد ، أحرز صالح سليم هدف الفوز، أما المباراة الرسمية الأولى، فكانت أمام يونان الإسكندرية في الأسبوع الثالث لبطولة الدوري موسم 1948 وفاز الأهلي بهدفين.

لعب في الأهلي حتى عام 1963 قبل أن يحترف في فريق جراتس النمساوي ، ويعود للأهلي حتى عام 1967 حيث قرر اعتزال كرة القدم.

تدرج في الوظائف الإدارية بالنادي بداية من مديرا للكرة وعضو مجلس إدارة وأخيرا رئيسا للنادي لأول مرة في عام 1980 بعد مساندة من نجوم الأهلي في ذلك الوقت محمود الخطيب، مصطفى يونس، ثابت البطل، مجدي عبد الغني.

استمر صالح سليم في رئاسة النادي الأهلي حتى عام 1988 حين قرر الابتعاد عن الساحة وترك الفرصة للآخرين لخوض التجربة، إلا أنه لسوء نتائج النادي الأهلي كان من اللازم عودة صالح سليم لإعادة الاستقرار مرة أخرى للنادي الأهلي وكان ذلك في العام 1990.

قاد صالح سليم الأهلي حتى عام 1992، ثم دورات 1996 و2000 واستطاع صالح سليم باسمه وإنجازاته إحلال الاستقرار داخل النادي الأهلي.

صالح سليم هو صاحب الشعار المعروف " الأهلي فوق الجميع " ، ومقولته الشهيرة: " الأهلي ملك لمن صنعوه، ومن صنعوه هم مشجعوه ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة