اليوم.. بدء أسبوع أفلام وحيد حامد على قناة "الحياة دراما"

السبت، 02 يناير 2021 01:01 م
اليوم.. بدء أسبوع أفلام وحيد حامد على قناة "الحياة دراما" الكاتب الراحل وحيد حامد
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدءا من الساعة الرابعة مساء اليوم، السبت 2 يناير 2021، تبدأ قناة "الحياة دراما" أسبوع أفلام السيناريست الكبير وحيد حامد، حيث تعرض باقة من أفضل أعماله في السينما المصرية.
 

وفاة وحيد حامد عن 76 عاما وتشييع الجثمان من مسجد الشرطة بالشيخ زايد

 
كان الكاتب الكبير وحيد حامد قد توفي صباح اليوم، عن عمر ناهز 76 عاما، بعد صراع مع المرض، تاركا خلفه إرثا كبيرا من الأعمال الفنية الخالدة في ذاكرة السينما المصرية، والتي ناقشت أزمات المجتمع المصري بعمق وصدق شديد.
 
 
وحيد حامد
 

وصول عزت العلايلي ومحمود سعد وإلهام شاهين لتشييع جثمان وحيد حامد

 
ووصل منذ قليل عدد كبير من نجوم الفن للمشاركة فى تشييع جثمان الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، حيث وصل حتى الآن الفنانين عزت العلايلى وإلهام شاهين ولبلبة وسوزان نجم الدين، والسيناريست بشير الديك، والمخرج الكبير شريف عرفة، والمخرج أشرف فايق، والدكتور خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية والمنتج أحمد بدوى مدير عام شركة سينرجى فيلمز.
 
 
وحيد حامد
 
 

الراقصة والسياسى ومعالي الوزير من أبرز أعمال وحيد حامد

 

وقدم وحيد حامد عددا من أهم أعمال السينما والدراما المصرية، من بينها: "غريب في بيتي"، "الغول"، "معالي الوزير"، "البريء"، "طيور الظلام"، "الإرهاب والكباب"، "الراقصة والسياسي"، "آخر الرجال المحترمين"، "المنسي"، "اللعب مع الكبار"، "الهلفوت"، "النوم في العسل"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "دم الغزال"، "احكي يا شهرزاد"، "أحلام الفتى الطائر"، "أوان الورد" و"بدون ذكر أسماء".
 

آخر تصريحات الراحل وحيد حامد فى مهرجان القاهرة السينمائى

 

وكان آخر ظهور للكاتب الكبير وحيد حامد خلال تكريمه الشهر الماضى بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، حيث ظهر فى حفل الافتتاح، فضلا عن تواجده فى ندوة فنية كبيرة أدارها الناقد السينمائى طارق الشناوى، وحضرها عدد كبير من نجوم الفن منهم يسرا وليلى علوى ومنى زكى وغيرهم.
 
 
وحيد حامد
 

المجلس الأعلى للإعلام ناعيا وحيد حامد: ظل محاربا شريفا ضد الإرهاب

 

ونعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر الكاتب والسيناريست المصرى الكبير وحيد حامد؛ الذى توفى فجر اليوم عن عمر ناهز 77 عاما، إثر أزمة صحية.

وقال المجلس: "فقدت مصر كاتبا ومؤلفا كبيرا قدم العديد من الأعمال التى ترجمت الكثير من قضايا المجتمع المصرى التى تعكس قيمة الفن وقوة مصر الناعمة"، وأضاف أن الراحل ظل لسنوات طوال محاربا شريفا بكتاباته ضد الإرهاب والتطرف؛ وكان قلمه لا يخاف ولا يخشى إلا الله.

 

وحيد حامد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة