داوود عبدالسيد: شجاعة وحيد حامد مكنته من مناقشة قضايا لم يتطرق لها أحد قبله

السبت، 02 يناير 2021 11:02 م
داوود عبدالسيد: شجاعة وحيد حامد مكنته من مناقشة قضايا لم يتطرق لها أحد قبله وحيد حامد
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المخرج الكبير داوود عبدالسيد، أن الكاتب الراحل وحيد حامد يعد أحد أهم جيل السبعينات، لافتا إلى أن تلك الفترة كانت الدولة متبنية فكر إنتاج أعمال فنية راقية، مع وجود جيل من الفنانين الطامحين والراغبين فى تقديم أعمال فنية راقية، وهو ما ممكن وحيد حامد من الإبداع والتميز.

وقال "عبدالسيد" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالى" فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "Ten"، أن وحيد حامد تميز بقدرته على مناقشة الواقع والقضايا السياسية بالصورة التى لاتجعل الفن يفقد قيمته فى الإقناع وحرص المشاهد على متابعة تلك الأعمال، مشيرا إلى أن وحيد حامد استطاع أن يصل بأعماله للجميع سواء الشعب أو السلطة.

وأشار إلى أن وحيد حامد كان يمتلك القدرة على استغلال الكتابة لتقديم رؤيته، وكان يتمتع بذكاء مكنه من تجاوز العقبات، مشيرا إلى أن فيلم "البريء" الذى كتبه وحيد حامد تطرق لموضوعات لم يكن يستطع أحد أن يتطرق إليها، ولم تكن الدولة ترغب فى التطرق إليها.

ولفت إلى أن وحيد حامد عرض عليه ذات مرة سيناريو فيلم لإخراجه، ونظرا لانشغاله خلال تلك الفترة لم يقدم هذا العمل.

وأعرب "عبدالسيد" عن إعجابه الشديد بمسلسل "الجماعة" الذى كتبه وحيد حامد، باعتباره أحد أهم المسلسلات التاريخية التى تكشف تاريخ تلك الجماعة منذ تأسيسها على يد حسن البنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة