رحل المبدع وحيد حامد عن عمر يناهز 76 عاما.. تشييع جثمانه من مسجد الشرطة بزايد.. خالد صلاح ينعى الكاتب الراحل: لم يبصر سوى الحق.. أشرف زكى: وداعا يا من علمتنا وأسعدتنا.. وآخر ظهور له:"أحبكم وشكرا لمن تعلمت منهم"

السبت، 02 يناير 2021 12:00 م
رحل المبدع وحيد حامد عن عمر يناهز 76 عاما.. تشييع جثمانه من مسجد الشرطة بزايد.. خالد صلاح ينعى الكاتب الراحل: لم يبصر سوى الحق.. أشرف زكى: وداعا يا من علمتنا وأسعدتنا.. وآخر ظهور له:"أحبكم وشكرا لمن تعلمت منهم" الراحل وحيد حامد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل الكاتب والسيناريست الكبير، وحيد حامد، فجر اليوم السبت، عن غمر يناهز 76 عاما، بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى، ومن المنتظر أن يُشيع الجثمان إلى مثواه الأخير بعد ظهر اليوم، من مسجد الشرطة فى مدينة الشيخ زايد.

 

خالد صلاح ينعى الراحل وحيد حامد

نعى الكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، وكتب خالد صلاح، فى تدوينه عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "فقدت مصر ركنا من أركان قوتها الناعمة وسيفاً مرفوعاً على الجهل والتطرف والإرهاب ، فقدت مصر قلباً نابضاً بالوطنية وقلماً لم يبصر سوى الحق كما يراه وكيفما يراه لا يخشى إلا الله ولا يبتغي إلا  كلمة سواء تجتمع عليها الأمة. فقدت مصر وحيد حامد. وفقدناه نحن أستاذاً ومعلماً وملهماً وصديقاً. وليرحم الله كل الأحبة".

 

58722-خالد-صلاح
خالد صلاح ينعى وحيد حامد

 

كما نعى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، حيث نشر زكي صورة له عبر حسابه بموقع "انستجرام"، معلقا عليها قائلا: "وداعا يا من علمتنا وأسعدتنا".

51729-اشرف-زكي
اشرف-زكي

 

ونعى المخرج عمرو عرفة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، وكتب عرفة عبر حسابه بموقع "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الصدق والأمانة والوطنية عناوين لا تفارق قلم وحيد حامد.. الله يرحمك يا أعز الناس.. أسألكم الفاتحة لوحيد حامد".

في حين كتب المخرج عمرو سلامة عبر حسابه بموقع "تويتر": "فقدت مصر وحيد حامد.. التعازي لأسرته وللفن ولجمهوره وللشعب المصري والعربي".

 

ماذا قال عن الإخوان؟

كان الراحل وحيد حامد، من أشد المعارضين لجماعة الإخوان الإرهابية، بل وواحد من الذين كشفوا أسرارهم أمام الرأي العام، وفند أفكارهم الإرهابية.

في لقاءات تليفزيونية عديدة، أكد السيناريست وحيد حامد، أن أصل البلاء هم جماعة الإخوان لأنهم مارسوا كل الشرور وحرموا بعض الأشياء على الناس وتعاون معهم السلفيون، وأن المصريين كانوا أفضل من أوروبا وأخلاقهم كانت أرفع ولكن للأسف انتشرت ثقافة الفقر وجميعنا كنا فقراء، ولكن كان لدينا عزة نفس والفقر مرتبط بالشكوى والمجتمع ساعدهم على ذلك".

وقال "حامد"، إنه يتمنى أن يرى نهاية حقيقية لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا أن الإخوان مصدر التخلف، ويريدون جر المصريين إلى الحياة البدائية، لأنهم ينشرون فكرا فاسدا، وأنصح المصريين بأن يأخذوا الدين من مصادره الحقيقية، وألا يستمعوا لكلام المصاطب".

 

آخر كلمات وحيد حامد بمهرجان القاهرة 

في مهرجان القاهرة السينمائي الأخير، كان الراحل وحيد حامد، من أبرز الوجوه الذين تحدثوا فيه، وتم تكريمه، أمام جموع من الفنانين والكتاب وغيرهم من المثقفين، وفي كلمته الأخيرة، حدثت موجة من البكاء من كثير من النجوم، بل وتصفيق حاد أثناء كلمة الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد بمهرجان القاهرة .

وقال الراحل وحيد حامد في كلمته أثناء تكريمه: "أنا بشكر حضراتكم جدًا، علشان انتوا من عشاق السينما، إلى أنا حبيتها بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني، وأعتقد إن أنا ممكن تفتكروني بأفلام أسعدتكم بقدر ما، أنا بشكر كل الذين تعلمت منهم، وكل واحد اتعلمت منه أو علمني، هما كتير علشان المشوار طويل، وكان من الصعب جدًا، إن أنا أقف في مكاني ده لولا حبكم، ولولا دعمكم، ولولا حبكم للسينما وللمخلصين للسينما".

وأضاف حامد: "أنا بشكر فرسان وقفوا جنبي في مشواري الطويل، أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد، تحية للراحل يوسف شريف رزق الله، إلى اتعلمنا، أنا أذكر أنه أول واحد اصطحبني إلى مهرجان كان لمدة سنوات طويلة وكان صاحب فضل كبير جدًا".

وتابع قائلاً: "أذكر من أصحاب الفضل مصطفى أبو حطب اللي علمني أكتب كلمة حوار، وأشكر المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجة صاحب الفضل عليا، يا جماعة أنا حبيت أيامي، علشان اشتغلت مع نجوم كبار ومحترمين، أنا عشت في زمن جميل، زمن فيه صلاح منصور، وأمينة رزق، ومحمود مرسي، واشتغلت مع مخرجين كبار أفادوني واتعلمت منهم.. سمير سيف.. وعاطف الطيب، أنا لو عديت النجوم الكبار اللي اشتغلت معاهم، يسرا.. نبيلة.. نادية.. أنا الحمد لله عشت أجيال متعددة وليا صديق اللى شاركني أغلب أفلامي أستاذ شريف عرفة، وطول عمره كان سند قوي جدا بالنسبالي".

واختتم حامد كلمته قائلاً: "لو أنا ذكرت كل الناس، مش هفتكر، أنا بحبكم جدا وحبيت أيامي وأنا عايش في السينما الجميلة، أنا بشكر الابن والأخ محمد حفظي الذي تفضل بتكريمي هذا العام، وبشكر فريق العمل، وأتمنى للكل التوفيق والنجاح، وتفضل مصر منوره بالفن والسينما الجميلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة