أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا على طاولة التوك شو.. مسار العائلة المقدسة والتعليم ومجموعة الماميز

السبت، 02 يناير 2021 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. مسار العائلة المقدسة والتعليم ومجموعة الماميز
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، وكانت أبرز تلك القضايا التى عرضتها برامج مساء الجمعة، مسار العائلة المقدسة والتعليم ومجموعة الماميز..

متحدث التنمية المحلية: "مسار العائلة المقدسة" مشروع قومى ومحل مراجعة من الرئيس

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة أحد مشروعات مصر القومية، مؤكدا أنه محل مراجعة دورية ولحظية من الرئيس السيسى مع وزير التنمية المحلية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لما جبريل، أنه سيتم الانتهاء من الأعمال الخاصة مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، هذا العام، موضحا أن نسب الإنجاز وفقا لتقرير المحافظين لا تقل عن 80 % من المطلوب من المحافظات.

وفى سياق متصل، قال نادر جرجس منسق زيارات مواقع مسار العائلة المقدسة، إنه كان لا بد من أن يقود هذا الملف وزير التنمية المحلية، موضحا أن الملف كان تائه بين هيئات كبيرة جدا لم تستطع أن تأخذ خطوات إيجابية.

وأشار إلى أنه من أهم المسارات في العالم حيث تراثى وتاريخى يمر بأكثر من 12 محافظة، حيث يتم رفع كفاءة حقيقية على أرض الواقع على الخريطة السياحية، كان المفترض فتح المسار 30 يونيو 2020 وبسبب كورونا تم تأجيله للعام الجديد.

وتابع: "مصر تنفرد دونا عن بلاد العالم بهذا المسار، وربنا اختص مصر عن بلاد العالم لتكون الملجأ الأمن للعائلة المقدسة لمدة 3 سنوات ونصف".

 

متحدث التعليم العالى لـ"برنامج التاسعة": هدفنا تحقيق التعليم ببيئة صحية آمنة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إنه لابد من تحقيق التعليم فى بيئة صحية آمنة وما تم واستبدال الحضور والتعليم بالمنصات الإلكترونية وتم تفعيل التعليم بالمنصات الإلكترونية أو عن بعد ابتداء من الغد حتى السادس عشر من الشهر الجارى وتأجيل الامتحانات وليس إلغائها، مشيرا إلى أن تلك القرارات تم وضعها وفق رؤية الدولة والحكومة حتى اللحظة الحالية.

وتابع عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، أن هناك استراتيجية واضحة وخطة كاملة وجاهزية كاملة للتعامل مع أى مستجدات وفق الخبرة التى تم اكتسابها فى التعامل مع الجائحة خلال عام كامل.

من جانب آخر كان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، قد قال إن هناك توجيها رئاسيا بميكنة جميع المستشفيات الجامعية، فى إطار رفع مستوى الخدمة المقدم للمواطنين والاهتمام بالمرضى بشكل أكبر.

وأضاف عبد الغفار، أن هناك 29 مستوى جامعى تعمل حاليا للعزل، بخلاف أقسام تعمل للعزل أيضا داخل المستشفيات الأخرى، مشيرا إلى وجود تكامل بين وزارتى التعليم العالى والصحة، فى التعامل مع جائحة كورونا.

عمرو أديب لـ"الماميز": "عاوزين إيه من طارق شوقى.. يقفل المدارس ولا يفتحها؟"

قال الإعلامى عمرو أديب: " مجموعة الماميز لما قفلت المدارس قالو حرام عليك تقعد العيال فى البيت.. والأول كانت تقول الماميز لوزير التربية والتعليم طارق شوقى اقفلو المدارس العيال بتروح فى الكورونا ومش خايفين على الولاد.. وهما مش عارف عاوزين أيه؟".

وتابع خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر، : " قرار الغلق يشمل كل المدارس فى مصر.. ولا علاقة بسياسة دولة أو نوع معين.. والمدارس الأجنبية من أول المدارس وكلنا عارفين الكلام ده.. والكلام ده مش الرئيس اللى قاله ده قرار لحنة جائحة فيروس كورونا هى اللى شايفة الدنيا ماشية ازاى والرئيس مش تدخل فى القرار.. وهذا أمر استثنائى.. والكورونا لا يستثنى احد ويجى لأى حد مهما عمل.. وبنحاول بقدر الإمكان نقول لكورونا ابعدى عننا شوية ونقلل الإصابات شوية".

وأوضح : "وارد جدا أى دولة ترجع فى أى قرار تأخذة لأن فيروس كورونا متقلب.. وهذا حصل مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى عندما قال مقيش غلق.. وبعد كده تم غلق المدارس.. والعالم كله بيقرر حاجة وبعد كدة يتراجع بسبب أن هذا هو العلم الذى يقرر عدد الإصابات لو فى زيادة تبقى هناك قرار للتراجع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة