يوم الانطوائيين.. أفكار لقضاء وقت ممتع مع صديقك غير الاجتماعى

السبت، 02 يناير 2021 01:17 م
يوم الانطوائيين.. أفكار لقضاء وقت ممتع مع صديقك غير الاجتماعى رحلة على الطريق ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للوهلة الأولى يبدو قضاء وقت مع صديق انطوائى أمرًا مملاً ومزعجًا، حيث يتخيل الكثيرون أنه لا يحب إلا الصمت والقراءة وتجنب الناس. لكن هذه صورة شائعة خاطئة تمامًا، فالشخص الانطوائى قد يحب تجنب التجمعات والازدحام ولا يحب التعبير عن نفسه أمام عدد كبير من الناس، لكنه لا يزال قادرًا على الاستمتاع بوقته بشدة خاصة مع عدد قليل من الأصدقاء الذين يحبهم ويثق بهم ويشعر بالراحة في وجودهم.

واليوم بينما يحتفل العالم بيوم الانطوائيين، الذي يهدف بتعريف الناس أكثر بعالمهم، نقدم لك عدة أنشطة اجتماعية وممتعة يمكن أن يحبها صديقك الانطوائى ويحب أن يشاركك إياها، وذلك وفقًا لموقع "personalityclub ".

 

ممارسة بعض التمارين الرياضية
 

لا يحب الانطوائى أن يقضى الوقت جالسًا في النادي فى محادثة جماعية مع آخرين أو يلتقى عدد كبير من الأشخاص، يستمتع فى المقابل بممارسة التمارين الرياضية مثل الجرى وكرة السلة والجولف وغيرها من الرياضات المسلية التى تساعد على الشعور بالاستمتاع والانطلاق، ويحب أن يكون بصحبته صديق يشعر بالراحة لوجوده. 

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 

التطوع بالجمعيات الخيرية
 

يمكن قضاء وقت الفراغ مع الصديق الانطوائى فى التطوع بالجمعيات الخيرية، حيث يساعد ذلك فى التعرف على الأخرين وتحسين التفاعل الاجتماعى لديه، والاستمتاع بالوقت.

 

مشاهدة أفلام والمسرحيات

يمكن اصطحاب الصديق الانطوائى لأحد عروض السينما أو المسرح لقضاء بعض الوقت الممتع، فعلى الرغم من وجود عدد كبير من الأشخاص فى هذه الأماكن إلا أن التواجد به لا يعني أن عليه الانخراط بينهم. 

 

الأنشطة الحركية 
 

يمكن قضاء بعض الوقت مع الصديق الانطوائى فى الإشتراك فى طهى الطعام أو دهان الجدران أو زراعة بعض النباتات وغيرها من الأنشطة التى تساعد على قضاء وقت الفراغ فى شىء مفيد.

أفكار لقضاء وقت الفراغ
أفكار لقضاء وقت الفراغ

 

السفر 
 

يفضل أيضاً التخطيط للسفر مع الصديق الانطوائى لأحد الأماكن السياحية للتجول فى المتاحف والتقاط بعض الصور التذكارية وغيرها من الأنشطة التى تساعد على الشعور بالاستمتاع .

رحلة برية
رحلة برية

 

المشاركة فى ورش العمل
 

يمكن مشاركة الصديق الانطوائى بورش العمل المختلفة مثل تعليم الرسم والنجارة وحياكة الملابس وغيرها من الأنشطة المفيدة.

التعامل مع الصديق الإنطوائى
التعامل مع الصديق الانطوائى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة