أكرم القصاص - علا الشافعي

"أسود الفراعنة تزأر فى المونديال".. مصر تقسو على روسيا في الدور الرئيسي بكأس العالم لليد.. رفاق أحمد الأحمر يوجهون تحذيرا شديدا لبيلاروسيا وسلوفينيا.. وجارسيا يجدد العهد مع المصريين

الأربعاء، 20 يناير 2021 08:39 م
"أسود الفراعنة تزأر فى المونديال".. مصر تقسو على روسيا في الدور الرئيسي بكأس العالم لليد.. رفاق أحمد الأحمر يوجهون تحذيرا شديدا لبيلاروسيا وسلوفينيا.. وجارسيا يجدد العهد مع المصريين منتخب مصر لكرة اليد
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدع المنتخب الوطني لكرة اليد وأهدى جماهيره انتصارا عريضا على الاتحاد الروسي في مونديال العالم لكرة اليد، وضمد جراح الهزيمة الأخيرة من لسويد في ختام منافسات الدور الأول بفارق نقطة وحيدة.

الفراعنة قدموا سيمفونية من الإبداع في شوطي المباراة وتقدموا بنتيجة 15 - 8 بنهاية الشوط الأول، قبل أن يؤكد المنتخب الوطني تفوقه وينهي اللقاء بفوز ثمين وكاسح بنتيجة (28 -23).

من أهم مكاسب المباراة أنها انتصار يمهد الطريق نحو انطلاقة قوية في الأدوار الحاسمة خاصة أ، الفوز كان في أولى مباريات الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري بإستاد القاهرة.

اليوم السابع يرصد ملامح ومكاسب الانتصار في هذا التقرير:

 

الخروج من تداعيات هزيمة السويد

نجح المدير الفنى لمنتخب مصر الإسباني باروندو جارسيا في تحقيق الفوز على الاتحاد الروسي ما ساهم في خروج اللاعبين من الحالة السيئة التي سيطرت عليهم بعد الهزيمة من السويد بفارق هدف بنتيجة 24 / 23 فى ختام الدور الأول، وسط غضب كبير من المنتخب والمسئولين باتحاد اليد من التحكيم فى اللقاء، مما دفعهم إلى تقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لعدة أسباب، أهمها أن الحكم أوروبي من الدول "الاسكندنافية" التي تنتمي إليها السويد وهو أمر ليس مقبولا.

 

توجيه تحذير لبيلاروسيا وسلوفينيا

نجح الفراعنة في توجيه رسالة تحذير لمنافسيه في الدوري الرئيسي، حيث من المقرر أن يلتقي منتخب مصر يوم الجمعة فى تمام السابعة مساءً مع نظيره البيلاروسي قبل أن يلتقي سلوفينيا الأحد القادم فى ختام الدور الرئيسي السابعة مساءً.

 

مسيرة بطل

ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى حسم تأهلة مبكرا للدور الرئيسي بالفوز على تشيلي فى أول مواجهة بالبطولة ضمن المجموعة السابعة بنتيجة 35 / 29 ، قبل أن يهزم مقدونيا بنتجة 38 / 19 فى ثان مواجهاته ،حيث تشهد مجموعة مصر فى الدور الرئيسى صعود السويد 4 نقاط و الإتحادالروسى بـ 3 نقاط و مصر نقطتان و سلوفينيا مثلها و بيلاروسيا بنقطة و مقدونيا دون نقاط ، وفقا لنقاط المواجهات المباشرة بين المنتخبات الصاعدة فقط من المجموعتين السابعة و الثامنة.

 

دعم رسمي

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أولى مباريات المنتخب المصري في الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد أمام المنتخب الروسي بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، وحضر المباراة كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وعدنان الدرجالي وزير الشباب والرياضة العراقي، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

2c7363ac-4301-4cbe-b4ee-6eef5811f507

 

قائمة الشرف

وجاءت قائمة المباراة كالتاللي: كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – إسلام حسن – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند –  محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة